أوكرانيا تقصف سفينة روسية في القرم

أوكرانيا تقصف سفينة روسية في القرم
البحرية الأوكرانية
القاهرة: خليجيون

قصفت القوات البحرية الأوكرانية، سفينة إنقاذ تابعة لأسطول البحر الأسود الروسي، في شبه جزيرة القرم.

وقال بيان لوزارة الدفاع الأوكرانية: اليوم، قصفت البحرية الأوكرانية، السفينة كومونا، في القرم المحتلة. يجري التحقق من طبيعة الضرر" الذي تم إلحاقه بها، حسب رويترز.

مجلس النواب الأميركي يصوت على تقديم مساعدات جديدة

ووافق مجلس النواب الأميركي، السبت، بدعم واسع من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، على حزمة تشريعية بقيمة 95 مليار دولار تقدم مساعدات أمنية لأوكرانيا وإسرائيل وتايوان رغم اعتراضات شديدة من بعض الجمهوريين.

وبعد التصويت في مجلس النواب الأميركي، قال فولوديمير زيلينسكي إن هذه المساعدة العسكرية والمالية التي تطالب بها كييف بإلحاح منذ أشهر، ستنقذ «آلاف وآلاف الأرواح»، من المدنيين والعسكريين.

وتعد حزمة المساعدات هذه التي تبلغ قيمتها نحو 61 مليار دولار «حيوية» للجيش الأوكراني، باعتراف الرئيس فولوديمير زيلينسكي، بينما تواجه أوكرانيا على الأرض نقصاً في الذخيرة، وتحاول مواجهة الهجمات الروسية المتعددة بأي طريقة في أماكن مختلفة على الجبهة.

روسيا تسيطر على بوغدانيفكا

و ميدانيا، أعلنت روسيا، الأحد، سيطرتها على بلدة بوغدانيفكا الواقعة بين باخموت وتشاسيف يار في شرق أوكرانيا، حيث يشن جيشها هجوماً في الأسابيع الأخيرة ضد قوات كييف التي تعاني من نقص في الذخيرة. وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان إن «وحدات من القوات الجنوبية حررت بالكامل منطقة بوغدانوفكا (الاسم باللغة الروسية) في جمهورية دونيتسك الشعبية».

وتقع بوغدانيفكا وهي بلدة صغيرة كان عدد سكانها ما دون 100 نسمة قبل الحرب، على مسافة أقل من 10 كيلومترات من تشاسيف يار، المدينة التي يتركز عليها الهجوم الروسي بعد السيطرة على باخموت شرقاً في ربيع 2023.

اقرأ المزيد

عمان تحذر من طقس سيئ في هذا التوقيت

نهضة العلماء الإندونيسية تجذر وجودها في مصر

أهم الأخبار