بعد «التيك توك».. دعوى قضائية جديدة لمنع تطبيق «شاهد» في الكويت

بعد «التيك توك».. دعوى قضائية جديدة لمنع تطبيق «شاهد» في الكويت
منصة شاهد
القاهرة: منار إبراهيم

بعد مطالبات بمنع تطبيق تيك توك في الكويت لاحتوائه على مقاطع فيديو تتنافى مع عادات وتقاليد المجتمع الكويتي، حيث قدمت دعوى قضائية من أحد المحاميين بمنعه في الكويت، ولكن لم يكتفي المحامي بالتيك توك فقط بل طالت بوقف تطبيق «شاهد».

دعوى قضائية بحجم تطبيق شاهد في الكويت

نشر حساب صحيفة المجلس الكويتية، مقطع فيديو جديد لأحد المحاميين في الكويت وهو يعلن رفعه دعوى قضائية وشكوى ضد تطبيق «شاهد» في البلاد.

ونشر المحامي الكويتي أحمد صنت مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي في تطبيق «إنستغرام»، يوضح فيه حقيقة رفعه مقطع فيديو، يطالب فيه بمنع عرض منصة شاهد في الكويت، موضحاً فيه السبب الذي دفعه للمطالبة بحجب هذه المنصة.

محامي كويتي يطالب بمنع عرض شاهد في البلاد

وفسر المحامي أحمد طلبه اللجوء للقضاء قائلاً: «تم تقديم بلاغ للنائب العام استنادًا على المواد 19 و20 21 من القانون رقم 3 لسنة 206 بشأن المطبوعات والنشر بخصوص وقف منصة شاهد.نت داخل دولة الكويت».

وتابع قائلًا: «المنصة التي تتبنى وتنتج المسلسلات المسيئة للمجتمع الكويتي القصد من، تشويه المجتمع الكويتي وإظهاره بصورة سيئة أمام العرب.. ما رأينا من هذه المنصة غير الكذب وظالم والافتراء والخطط الممنهجة لتشويه صورة المجتمع الكويتي وان سكتنا عن هالإعلام الرخيص الهزيل سوف يتمادى وواجب علينا جميعًا وإسكاته حتى لا يتمادى ويعتقد أن الكويتيين لقمة سهلة وما انا الا نقطة في بحر رجال الكويت».

حساب المجلس دعوى قضائية ضد تيك توك

ونشر الحساب الرسمي لصحيفة «المجلس» على موقع التدونيات إكس من قبل دعوى قضائية ضد تطبيق تيك توك، قال فيها: «دعوى قضائية في الكويت تطالب بحظر «تيك توك» وتؤكد أن سلبياته أكثر من إيجابياته، ومجلس النواب الأمريكي يقر قانوناً لحظره».

وأشار البيان أن التطبيق لديه الكثير من السلبيات الأكثر من الإيجابيات، فهو يبث مقاطع مخلفة بالآداب العامة، ويشجع على التنمر والعنف والعري ومخالفة على ما هو متعارف عليه من عادات وتقاليد هذا المجتمع.

وهناك قانون تم إقراره في الكويت ينص على أن قانون هيئة الاتصالات أجاز للهيئة حجب أي تطبيق إلكتروني يخالف قوانين الدولة ويتعارض مع مصلحتها العامة.

أقرا أيضا: «كمين العلم الفلسطيني» يفجر مستوطن إسرائيلي في رام الله

أهم الأخبار