حقيقة استضافة السعودية لممثلة الأفلام الإباحية مايا خليفة

حقيقة استضافة السعودية لممثلة الأفلام الإباحية مايا خليفة
مايا خليفة
القاهرة: منار إبراهيم

احتل هاشتاغ مايا خليفة الترند على منصات التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، وتداول نشطاءه منشور على صفحاتهم الخاصة، لإحدى الحسابات التي تدعى أنها تابعة لهيئة الترفيه السعودية قائلا أن المملكة سوف تستضيف الممثلة مايا خليفة، الأمر الذي أثار غضب السعوديين.

تكذيين شائعة استضافة السعودية لمايا خليفة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بوست يقال أنه منسوب لهيئة الترفيه السعودية والتي تعلن عن استضافة المملكة لممثلة الأفلام الإباحية اللبنانية مايا خليفة.

لكن تحقق مستخدمي السوشيال ميديا من ان هذا الحساب مزيف ولا علاقة له بالحساب الرسمي لهيئة الترفيه داخل المملكة والذي يبث أخبار الحفلات الخاصة بالمملكة، وأنه لا صحة لهذه الأخبار المنتشرة.

حقيقة تواجد مايا خليفة في السعودية

وجرى تداول تغريدة على نطاق واسع بين المغردون على منصة التواصل الاجتماعي إكس، والتي أعلن فيها أنها مفبركة ومزيفة وغير صحيحة، ولكن جرى تعديلها عن طريق برنامج الفوتوشوب، والتي وضعت العلامة الزرقاء بجانب حساب هيئة الترفيه لتثبت أنه الحساب الرسمي.

ووفقا للصورة التي تم تداولها يمكن رؤية الحساب الذي كتبها وهو يحمل اسم karolyn1212@، بينما الحساب الرسمي للهيئة العامة للترفيه على منصة إكس يحمل اسم GEA-SA@، وهذا ما أثبت أنها تغريدة مزيفة.

تعليقات رواد السوشيال ميديا على خبر مايا خليفة

ورجح الكثير أن مثل هذه التغريدات لا أساس لها برؤية المملكة 2030، ومن غير المرجح أن تقوم المملكة باستضافة مثل هذه الشخصيات والتي تتنافي مع عادات وتقاليد المجتمع السعودي المحافظ.

وأن هناك الكثير من يسعى إلى تشويه صورة المملكة والترويج لمثل هذه الشائعات الخاطئة، وهو أمر رائج في الفترة الأخيرة بعدما بدأت المملكة في استضافة النجوم وإقامة الحفلات وتمويل مشروعات سينمائية هامة.

وحذر البعض من ضرورة التحقق من مصادر الأخبار والتي تصدر عن بعض الحسابات المزيفة، والتي يتم تداولها من أجل نشر الشائعات، فهناك حسابات موثوقة يتم نشر فيها المعلومات الصحيحة عن المملكة وهيئة الترفيه.

أقرا أيضا: بعد «التيك توك».. دعوى قضائية جديدة لمنع تطبيق «شاهد» في الكويت

أهم الأخبار