إجراء إسرائيلي ضد الأمم المتحدة بشأن غزة

إجراء إسرائيلي ضد الأمم المتحدة بشأن غزة
لقاء شكري مع البانيز
القاهرة: خليجيون

عبرت فرانشيسكا ألبانيز مقررة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية، عن أسفها لعدم قدرتها على زيارة قطاع غزة والأراضي الفلسطينية لرفض الاحتلال الإسرائيلي ذلك.

وأبدت ألبانيز خلال لقاءها مع وزير الخارجية المصري سامح شكري اليوم الأحد، عن "ط«قلقها البالغ نتيجة الوضع الإنساني الكارثي للشعب الفلسطيني في ظل الممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مطالبةً إسرائيل بالامتثال لالتزاماتها تجاه أحكام القانون الدولي باعتبارها القوة القائمة بالاحتلال»، حسب وكالة أنباء العالم العربي.

فيما شدد وزير الخارجية المصري سامح شكري اليوم الأحد، على وضرورة وقف الاعتداءات الإسرائيلية ضد قطاع غزة.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية بصفحته على فيسبوك أن شكري والمسؤولة الأممية أكدا على أهمية ضمان إنفاذ المساعدات الإنسانية بصورة كاملة وآمنة إلى قطاع غزة، فضلاً عن ضرورة وقف عنف المستوطنين المتزايد تحت حماية قولت الاحتلال الإسرائيلية في الضفة الغربية، ومحاسبة مرتكبي هذه الإنتهاكات.

وحذر وزير الخارجية المصري من أن استمرار الحرب الإسرائيلية ضد قطاع غزة، وزيادة وتيرة الإعتداءات يهدد بتوسيع دائرة العنف ويضرب استقرار المنطقة، على حد قول المتحدث.

وقف سياسة العقاب الجماعي

وطالب شكري بضرورة وقف سياسة العقاب الجماعي والاستهداف العشوائي للمدنيين الفلسطينيين.

وفي سياق متصل، توعد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الأحد بزيادة «الضغط العسكري» على حركة المقاومة الفلسطينية حماس في الأيام المقبلة، في محاولة لضمان الإفراج عن الرهائن المحتجزين في قطاع غزة.

رد حركة المقاومة الفلسطينية

في المقابل شجبت حركة حماس موافقة مجلس النواب الأمريكي على تقديم مساعدات عسكرية جديدة لإسرائيل بمليارات الدولارات، واعتبرتها بمثابة «ضوء أخضر للعدوان» على الفلسطينيين

. في حين، لا يزال القتال مستمرا في قطاع غزة على الرغم من انسحاب معظم قوات الاحتلال الإسرائيلية المقاتلة من المناطق الجنوبية في وقت سابق من هذا الشهر.

اقرأ المزيد

اتهامات بـ «تجويع السودانيين» تطارد «الدعم السريع»

3 أولويات اقتصادية للجيل القادم بعائلة دبي

.

أهم الأخبار