شمس الكويتية ممنوعة من دخول العراق بـ«قرار سياسي»

شمس الكويتية ممنوعة من دخول العراق بـ«قرار سياسي»
شمس الكويتية
القاهرة: منار إبراهيم

أعلنت نقابة الفنانين العراقيين عن قرار منع المغنية الكويتية شمس الأسلمي، والشهيرة بشمس الكويتية، عن الغناء أو مزاولة أي عمل فني داخل العراق لمدة عام كامل، وذلك بعد انتشار مقطع فيديو على صفحتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي هاجمت فيه بعض السياسيين العراقيين.

شمس الكويتية ممنوعة من دخول العراق لمدة عام

صدر بيان عن نقابة الفنانين العراقيين بمنع شمس من الغناء أو أي أعمال فنية أخرى، وذلك «لاستخدمها ألفاظ بذيئة ومسيئة لبعض السياسيين»، بحسب قولهم.

وجاء في بيان صادر عن النقابة: «نظراً لما صدر عن المدعوة شمس بندر نايف الأسلمي (شمس الكويتية) من ألفاظ نابية وتهجم على سياسيي البلد وإعلامه، عبر مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، مما يدل على تدني مستوى وعيها وانعدام احترامها للآخرين، عاكسةً بذلك صورة سيئة لأخلاقيات الفنان بوصفه سفيراً لبلده».

وأضاف البيان: «نتيجة لهذا التصرف، تعلن نقابة الفنانين العراقيين منعها من مزاولة أي نشاط فني داخل العراق لمدة عام كامل، اعتباراً من تاريخ صدور هذا القرار، مع التواصل مع السلطات الأمنية المختصة لإصدار قرار بمنعها من دخول الأراضي العراقية».

وأوضح البيان أنه «في حال تكرار الإساءة، سيتم اللجوء إلى المحاكم المختصة».

قرار نقابة ضد شمس الكويتية
قرار نقابة ضد شمس الكويتية

السبب وراء نشر شمس الكويتية فيديو عن المسؤولين العراقيين

وهاجمت شمس من قبل سياسيا عراقيا تداولت أنباء عن زواجه منها سراً في العراق، وخرجت عن صمتها بنشر فيديو، وهي تقول الكلمات النابية بحق الكثير من السياسيين العراقيين، كما ختمت المقطع المصور لها بـ«البصق».

ومن المعروف عن شمس الكويتية أنها تثير الجدل بالتحدث عن مواضيع شائكة، وأيضا شائعات كثيرة طالتها بسبب مواضيع الزواج والارتباط، ففي وقت سابق انتشرت شائعات تفيد بزواجها من الملياردير الأميركي ومؤسس شركة «مايكروسوفت» بيل غيتس.

وفي تصريحات صحفية لها قالت إنها تزوجت من قبل، وأنها الآن عزباء: «كل الأشخاص الذين ارتبطت بهم لهم ثقل اجتماعي وسياسي، فأنا لا أرتبط بشخص عادي»، كما شددت على أنها لا تقوم بالارتباط برجل متزوج ولا تريد أن تصبح زوجة ثانية.

أقرا أيضا: «المال الحلال أهو».. مصطفي أبو سريع يكشف سر أشهر «إفيه» في رمضان

أهم الأخبار