مريض يحاول التهرب من سداد 486 ألف درهم إماراتي فواتير علاج

مريض يحاول التهرب من سداد 486 ألف درهم إماراتي فواتير علاج
مريض. أرشيفية
دبي: «خليجيون»

أصدرت المحكمة المدنية في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، حكماً يلزم نزيلًا في أحد المستشفيات بسداد أكثر من 486 ألف درهم، وذلك بعد تهرّبه من سداد فاتورة العلاج على الرغم من تلقّيه الخدمات الطبية المطلوبة.

تعرض المدعى عليه لحادث مروري نتج عنه إصابات جسيمة، ونُقل على إثرها إلى أحد المستشفيات لتلقي العلاج. وبالفعل تلقى المدعى عليه الرعاية الطبية اللازمة، وبعد تحسن حالته غادر المستشفى دون سداد فاتورة العلاج التي بلغت 486 ألف درهم و552 درهماً.

وطالب المستشفى المدعى عليه بسداد المبلغ المستحق، لكنه رفض ذلك مدعيًا أنه ضحية حادث مروري وأن شركة التأمين هي المسؤولة عن سداد فاتورة العلاج.

كما لجأ المستشفى إلى المحكمة المدنية في دبي للمطالبة بسداد المبلغ المستحق، وقدم حافظة مستندات تضمنت فاتورة العلاج وتقريرًا طبيًا يوضح حالة المدعى عليه.

تفاصيل تهرب مريض من سداد 486 ألف درهم فواتير علاج

من جهته، حضر ممثل قانوني عن المدعى عليه، وقدّم مذكرة جوابية طلب فيها إدخال شركة التأمين كطرف في الدعوى، بحجة أنها مسؤولة عن تغطية جميع الأضرار الناجمة عن الحادث، بما في ذلك تكاليف العلاج.

رفضت المحكمة طلب المدعى عليه بإدخال شركة التأمين كطرف في الدعوى، وذلك لوجود ادعاء سابق من المدعى عليه نفسه ضد الشركة في نفس القضية.

بعد مراجعة الأدلة والمرافعات، قضت المحكمة بإلزام المدعى عليه بسداد مبلغ 486 ألف درهم للمستشفى، بالإضافة إلى الفائدة القانونية بنسبة 5% من تاريخ المطالبة حتى تمام السداد.

اقرأ أيضا:

آسيوي بالإمارات يرفض رد مبلغ أُودع في حسابه البنكي بالخطأ

من جانب قانوني، يُعدّ هذا الحكم سابقة مهمة في قضايا مماثلة، حيث يؤكد على ضرورة قيام المرضى بسداد فواتير العلاج في حال عدم وجود تأمين صحي يغطي تكاليف العلاج. كما يُشدد الحكم على مسؤولية المرضى عن سداد التزاماتهم المالية تجاه المستشفيات.

أهم الأخبار