إطلاق أول إذاعة هندية في الكويت

إطلاق أول إذاعة هندية في الكويت
هنود في الكويت
الكويت: «خليجيون»

كشفت السفارة الهندية في الكويت، عن إطلاق أول بث إذاعي هندي من نوعه في البلد الخليجي، مشيدة بوزارة الإعلام الكويتية لبدئها برنامجاً هندياً على «إذاعة الكويت».

من جانبه، علق السفير الهندي أدارش سويكا على الأمر بالقول إن «بدء أول برنامج باللغة الهندية على الإطلاق على الإذاعة الوطنية الكويتية، يعد خطوة تاريخية تعزز العلاقات بين البلدين، وستساعد في سد فجوة المعلومات داخل أكبر جالية هندية مغتربة في الكويت حول التطورات الأخيرة في الهند والكويت، كما سيكون أيضاً مصدراً للترفيه».

وتابع السفير: «أغتنم هذه الفرصة لأشكر وزير الإعلام عبد الرحمن المطيري وفريقه على جعل هذا الأمر ممكناً، وأنا متأكد من أن الجالية الهندية في الكويت سترحب بهذه المبادرة»، وفق «القبس».

محتوى الإذاعة الهندية في الكويت

وأوضح السفير الهندي لدى الكويت: «يتناول المحتوى التطورات الأخيرة في العلاقات الثنائية، والأخبار المهمة في كلا البلدين والترفيه، بما في ذلك الأخبار الرياضية وأخبار بوليوود والأغاني الهندية، وهذا المحتوى سيتم تقديمه عبر إذاعة الكويت».

عدد الهنود في الكويت

وكان ارتفع إجمالي أعداد العاملين في سوق العمل الكويتي متضمنا العمالة المنزلية بواقع 63 ألف عامل وعاملة خلال الربع الأول من 2023.

ووفق بيانات رسمية، فإن عدد العاملين بالكويت بلغ نحو 2.85 مليون عامل وعاملة بنهاية مارس 2023 مقارنة بـ 2.79 مليون عامل وعاملة بنهاية شهر ديسمبر 2022.

اقرأ أيضا:

بشرة خير.. الكويت تصدر قرارات جديدة بخصوص استقدام العمالة الوافدة

السعودية: تجريم استقدام العمالة دون الحاجة والغرامة مليون ريال

أما التوزيع العددي والنسبي للعمالة في جميع القطاعات بالكويت (متضمنة العمالة المنزلية) فأظهر بنهاية مارس 2023 تصدر الجالية الهندية لأعداد العمالة في البلاد بعدما استحوذت على 30% منهم لتزيد أعدادهم بنحو 23 ألف هندي، فيما زادت أعداد المصريين بواقع 2397 مصريا والكويتيون بواقع 2175 كويتيا.

أهم الأخبار