رئيس ألمانيا يحمل سيخ شاوما 60 كيلوغراما على طائرته.. ما السر؟

رئيس ألمانيا يحمل سيخ شاوما 60 كيلوغراما على طائرته.. ما السر؟
الرئيس الألماني يقطع الشاورما
القاهرة: «خليجيون»

اصطحب الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير على متن طائرته، خلال رحلته إلى تركيا، سيخ شاورما تزن 60 كيلوغراما، وهعي سابقة لم تحدث على الطائرة الرئاسية في تاريخ ألمانيا.

وبدأ الرئيس الألماني، أمس الإثنين، زيارة غير عادية لتركيا، تهدف إلى التشديد على العلاقات الوثيقة التي توحد سكان الدولتين، ولا سيما مساهمة جميع الأتراك الذين جاؤوا للعمل في ألمانيا منذ ستينات القرن العشرين، حسب «دويتشه فيله».

وتمتلك عائلة كيليش مطعما لكباب الدونر (شاورما) في العاصمة الألمانية منذ ثلاثة أجيال، حيث أدخل المهاجرون الأتراك شطائر الكباب التي باتت معروفة في ألمانيا.

الشاورما التركية طبق وطني في ألمانيا

وأكد مستشار الرئيس الألماني: «أصبح الكباب منذ ذلك الحين نوعًا من الأطباق الوطنية الألمانية»، إذ ويشكل قطاع الكباب الألماني الذي يبلغ حجم مبيعاته السنوية نحو سبعة مليارات يورو، رمزا لنجاح اندماج الأتراك، ومن بينهم عائلة عارف كيليش، الذي كان افتتح جده مطعم شاورما قبل عقود، وذاع صيته في أنحاء البلاد.

أنغيلا ميركل
أنغيلا ميركل

وكان اصطحب الرئيس الألماني على متن طائرته (إيرباص إيه 350) سيخ الشاورما الكبير، وكيليش ضمن عدد من الضيوف كأمثلة لقصص الهجرة التركية إلى ألمانيا.

وقال كيليش: «اتصل بي شخص من مكتب رئاسة الجمهورية الألمانية، وقال إنه يرغب في المرور علي وتناول القهوة، وأخبرني بفكرة أن يتم اصطحابي في الزيارة الرسمية».

اقرأ أيضا:

بحضور أردوغان.. تدشين مشروع «طريق التنمية» بين العراق وتركيا وقطر والإمارات

شارع 7 أكتوبر حديث السوشيال ميديا في الأردن

وفي تركيا توجه كيليش إلى المقر الصيفي التابع للسفير الألماني في تركيا، حيث قدم الشاورما للضيوف في حفل استقبال مساء الإثنين، وهو بالمناسبة رجل شهير خصوصا بين لاعبي المنتخب الألماني لكرة القدم الذين يترددون عليه دوما.

أهم الأخبار