اغتصاب وقتل طفلة رضيعة سودانية بطريقة مروّعة

اغتصاب وقتل طفلة رضيعة سودانية بطريقة مروّعة
الطفلة السودانية الرضيعة جانيت
القاهرة: منار إبراهيم

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي المصرية بخبر تعرض الطفلة السودانية الرضيعة صاحبة الـ 10 أشهر جانيت للاغتصاب والقتل على يد شاب قبل أيام، في جريمة صدمت الرأي العام المصري وتفاعل معها مستخدمي السوشيال ميديا من المصريين والسودانيين على حد سواء.

طفلة سودانية رضيعة تعرضت للاغتصاب والقتل

وفقاً لما تم تداوله في الصحف المحلية المصرية ومنصات تواصل الاجتماعي، أن الجريمة تمت يوم 19 أبريل الجاري، حين قام شاب مصري على خطف الرضيعة جانيت والتي لم يتجاوز عمرها الـ 10 أشهر من أمام باب منزل عائلتها بإحدى المنازل في مدينة نصر.

وقام الجاني بخطف جانيت واغتصابها بطريقة وحشية الأمر الذي أدي إلى وفاتها على الفور، ولم يكتفي الجانب بجريمته بل حاول التخلص من جثة الطفلة الرضيعة عن طريق وضعها في مكعب النفايات بحديقة في مدينة نصر.

بلاغ أهل الطفلة بعد عثورهم عليها مقتولة

وبعد مرور الوقت على اختفاء جانيت وبعد بحث أهل الطفلة وجيرانهم عليها لساعات، قام أهالي الحي بتقديم بلاغ إلى قسم الشرطة مدينة نصر، وحرر محضر باختفاء الطفلة جانيت صاحبة الـ 10 أشهر، وقدم الأهالي بلاغ أخر فيما بعد يفيد بالعثور على الطفلة مقتولة في إحدى الحدائق بها آثار تعدٍ.

ومع تلقي المباحث المصرية للبلاغين، كثفت الأجهزة جهودها من أجل تفريغ كاميرات المراقبة في الحي الخاص بمنزل الطفلة، وتوصلت إلى المتهم الذي تبين أنه شاب في الـ 22 من العمر، يسكن مع مجموعة من الشباب في شقة بجانب شقة أسرة الطفلة السودانية.

تفاعل مستخدمي السوشيال ميديا على مقتل الطفلة جانيت

تفاعل رواد السوشيال ميديا حول جريمة اغتصاب وقتل الطفلة السودانية من أبرزهم حساب «منصة اللاجئين في مصر»، والذي نشر سلسلة من التغريدات التي تتضمن سرعة التحقيق في الحادث وإجراء تشريح لجثة الطفلة وإعداد تقرير بالوفاة، وإجراء تحليل مخدرات للمشتبه به، وسرعة تقديمه للمحكمة لأخذ حق الطفلة.

ةمن جانبه سوف يمثل الجاني أمام النيابة العامة التي قررت حبسه 4 أيام على ذمة التحقيق، بتهمة الاعتداء الجنسي على الرضيعة وإنهاء حياتها والتخلص من جثتها، في حديقة عامة بأحد شوارع مدينة نصر، وفق ما ذكرته منصة اللاجئين في مصر.

حق الطفلة جانيت

وانتشر هاشتاغ «#حق_الطفلة_جانيت»، في قائمة الأكثر تفاعلاً على منصة إكس في مصر، وطالب النشطاء بضرورة الإسراع للقصاص للطفلة الرضيعة ومحاسبة الجاني على فعلته ليكون عبره لغيره.

كما تعهد محام مصري بالوقوف مع أسرة الطفلة في المحكمة لتنفيذ أشد العقوبات على الجاني.

أقرا أيضا: فحص «فحولة الرجل» قبل الزواج.. كويتية تشعل الجدل

أهم الأخبار