مباحثات عسكرية بين الكويت والإمارات

مباحثات عسكرية بين الكويت والإمارات
رئيسا الأركان الإماراتي والكويتي (إكس)
القاهرة: «خليجيون»

استقبل رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتي الفريق الركن عيسى سيف بن عبلان المزروعي، اليوم الخميس، رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن طيار بندر سالم المزين والوفد المرافق له.

وبحث اللقاء سبل دعم وتطوير العلاقات الثنائية بين الإمارات والكويت، بحسب بيان عبر حساب وزارة الدفاع الإماراتية على منصة «إكس».

جرى خلال اللقاء، الذي حضره عدد من كبار ضباط ومسؤولي الجانبين، بحث سبل دعم وتطوير العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت، خاصة في المجالات الدفاعية والعسكرية وبما يحقق المصالح المشتركة للبلدين.

اجتماع عسكري خليجي

وأمس الأربعاء، عقدت لجنة الإدارة والقوى البشرية في القوات المسلحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اجتماعها السادس عشر، وذلك في أبو ظبي، بمشاركة أعضاء لجنة الإدارة والقوى البشرية بالقوات المسلحة بدول المجلس.

واستعرض اللواء الركن طيار عيسى راشد جبر المهندي، الأمين المساعد للشؤون العسكرية بالأمانة العامة لمجلس التعاون عددًا من التوصيات، وأشاد بالجهود التي بذلت من قبل جميع اللجان المشاركة وفرق العمل.

وناقش الاجتماع عددًا من المواضيع المتعلقة بالإدارة والقوى البشرية بالقوات المسلحة بدول مجلس التعاون، ومجموعة من قرارات العمل العسكري الخليجي المشترك، وذلك للخروج بتوصيات تساهم في تطوير جوانب العمل المشترك في مجال الإدارة والقوى البشرية للقوات المسلحة في دول المجلس.

اقرأ أيضًا:

الجيش الكويتي يجري تدريبات بالذخيرة الحية.. ويحذر من ارتياد هذه المنطقة

أهم الأخبار