الجيش الكويتي يجري تدريبات بالذخيرة الحية.. ويحذر من ارتياد هذه المنطقة

الجيش الكويتي يجري تدريبات بالذخيرة الحية.. ويحذر من ارتياد هذه المنطقة
تدريب سابق نشره الجيش الكويتي على منصة إكس
الكويت: «خليجيون»

أعلن الجيش الكويتي أن القوة البحرية ستنفذ رماية تدريبية بالذخيرة الحية، غدًا الثلاثاء، من الساعة 7 صباحًا حتى الساعة 6 مساءً في ميدان الرماية البحرية.

الجيش الكويتي: تدريب بذخيرة حية في ميدان الرماية البحرية

وقالت مديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بالجيش في بيان، اليوم الاثنين، إن الرماية ستنفذ في ميدان الرماية البحرية المشار إليه بمسافة 16.5 ميل بحري شرق رأس الجليعة امتدادًا إلى جزيرة قاروه وبمسافة 6 أميال بحرية شرق رأس الزور امتدادًا إلى جزيرة أم المرادم.

الجيش الكويتي يدعو مرتادي البحر إلى عدم الاقتراب من المنطقة المذكورة

ودعت جميع المواطنين والمقيمين من مرتادي البحر إلى عدم الاقتراب من المنطقة المذكورة خلال الفترة المعلنة حرصًا منها على سلامة الجميع.

وجاء في بيان مديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بالجيش الكويتي: «للإخوة المـواطنين والمقيمين الكرام من مرتادي البحر من هواة الصيد والتنزه، عن قيام القوة البحرية بتنفيذ رماية تدريبية بالذخيرة الحية، وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 26 مارس 2024 من الساعة السابعة صباحاً حتى الساعة السادسة مساء».

ومطلع الشهر الجاري، أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ووزير الداخلية بالوكالة الشيخ فهد يوسف الصباح، المحافظة على أعلى درجات الجاهزية واليقظة والاستعداد لمنتسبي وزارتي الدفاع والداخلية، وذلك خلال تفقده للحدود والجزر الشمالية في البلاد.

كما شدد على أهمية استمرار التعاون والتنسيق بين القطاعات العسكرية لحفظ أمن البلاد واستقرارها فهو الهدف الأسمى الذي يعمل الجميع من أجله.

جاء تصريح الشيخ فهد اليوسف خلال تفقده عدداً من المواقع على الحدود الشمالية للبلاد تضمنت زيارة «جزر بوبيان و وربة ومسكان» والمنصة البحرية التابعة للقوة البحرية الكويتية «فنر بوبيان» وميناء مبارك والنقاط الأمنية الحدودية التابعة لوزارتي الدفاع والداخلية يرافقه عدد من قيادات الجيش الكويتي ووزارة الداخلية.

الجيش الكويتي: تدريب بحري مشترك مع فرنسا

وفي الثامن من الشهر الجاري، نفذت القوة البحرية الكويتية والفرنسية النسخة الثانية من تمرين «النسيم العربي المشترك»، بمشاركة غواصين التطهير والتخلص من المتفجرات بكتيبة الغواصين ووحدات الغواصين التابعة للقوات الفرنسية.

وتضمن التمرين على المسح البحري وتطهير المراسي الرحوية البحرية الخاصة بتعبئة الناقلات النفطية، وذلك بهدف رفع الجاهزية القتالية وتبادل الخبرات بين الجانبين والتدريب على أحدث التقنيات المستخدمة في مجال تطهير الألغام البحرية والتخلص من المتفجرات.

اقرأ أيضًا:

الجيش الكويتي ينفذ عمليات ضاربة مع القوات الأميركية في «المدافع المتأهب 24»

رماية بالذخيرة الحية.. الجيش الكويتي يحذر المواطنين من ارتياد هذه المناطق

أهم الأخبار