المنفذ في شبرا والمشتري بالكويت..

جريمة سرقة أعضاء بشرية تهز مصر

جريمة سرقة أعضاء بشرية تهز مصر
قوات الشرطة المصرية - أرشيفية
القاهرة: «خليجيون»

أعلنت النيابة العامة المصرية ليل الجمعة تفاصيل مرعبة بشأن تحقيقات تجريها حول جثمان طفل عثر عليه بعد تفريغ أحشائه، تبين أنها جريمة مرتبطة بتجارة الأعضاء البشرية.

تفاصيل سرقة أعضاء بشرية من فتي يبلغ 15 عامًا

وقالت النيابة أن أجهزة الأمن عثرت على جثمان طفل يبلغ من العمر 15 عامًا بإحدى الشقق السكنية المستأجرة في منطقة شبرا الخيمة، والتي تقع ضمن العاصمة القاهرة.

وأسفرت معاينة النيابة العامة لمكان الحادث عن تواجد جثمان المجني عليه، وقد انتزعت بعض أحشائه وجرى وضعها في كيس مجاور لجثته.

مصري مقيم في الكويت وراء الجريمة

وتوصلت التحريات إلى مرتكب الواقعة، الذي أقر بارتكابه إياها بطلب من مصري مقيم بدولة الكويت، كان قد تعرف إليه عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بتجارة الأعضاء البشرية، الذي طلب منه اختيار أحد الأطفال لسرقة أعضائه البشرية مقابل مبلغ خمسة ملايين جنيه (حوالي 100 ألف دولار).

وبحسب بيان النيابة اختار الجاني ضحيته وعرضه للشخص الآخر في اتصال بالصوت والصورة، ليطلب منه الأخيرة أن «يزهق روح» الطفل تمهيدا لسرقة أعضائه، مشيرا إلى أن عملية انتزاع الأعضاء تمت أيضًا والشخص الآخر يشاهد عن طريق تقنية «الفيديو كول» أيضًا.

وأشار إلى أن الشخص المقيم في الكويت طلب منه تكرار الأمر، باختيار طفل آخر ليحصل على المبلغ المتفق، ولكنه القبض عليه قبل قيامه بذلك.

ولم تعثر النيابة العامة بمعاينتها على أية تجهيزات طبية تشير إلى أن المقصود هو تجارة الأعضاء البشرية.

وحددت جهات التحقيق والبحث هوية المواطن المصري الآخر المقيم في الكويت، حيث جرى القبض عليه هو ووالده وترحيلهما إلى مصر.

وبالتحقيق مع المواطن المصري المقيم في الكويت، تبين أنه فتى عمره تجاوز الـ15 عامًا، واعترف بأنه طلب من الشخص المقيم في مصر بارتكاب الجريمة، وقتل الطفل والتمثيل بالجثمان.

وباشرت النيابة العامة استجوابهما وصولاً لأسباب ارتكاب الجريمة، حيث أقر المصري المقيم في الكويت، الذي تبين أنه فتى عمره تجاوز الـ15 عامًا بطلب من الشخص المقيم في مصر بارتكاب الجريمة، وقتل الطفل والتمثيل بالجثمان.

وقال إنه يحتفظ بالمقاطع المرئية لواقعة قتل الطفل المجني عليه والتمثيل بجثمانه، وذلك حتى تسنح له فرصة بيعها ونشرها عبر المواقع الإلكترونية التي تبثها مقابل مبالغ مالية طائلة.

كما اعترف أنه سبق أن قام بهذا الفعل في مراتٍ سابقة، وجارٍ التحقق من صحة ذلك عن طريق فحص الأجهزة الإلكترونية الخاصة بالمتهم ووالده الذي ضبط معه وأنكر صلته بتلك الوقائع.

جريمة سرقة أعضاء بشرية في البرلمان

وفي 21 أبريل الجاري، تقدم النائب أشرف أمين ببيان عاجل إلى رئيس مجلس النواب، حنفي جبالي، يتعلق بجريمة القتل المروعة تلك، مؤكدا «ضرورة التدخل الفوري والعاجل من الحكومة لمواجهة مثل هذه الجرائم الخطيرة والبشعة والمخالفة لكل القوانين والتي تمثل تهديدا صارخا للأمن والسلم المجتمعي».

وفي 2021، تمكنت أجهزة الأمن المصرية من ضبط عصابة تضم أساتذة في كليات الطب ومسؤولين وموظفين في 5 مستشفيات، من بينهم مستشفى حكومي، تخصصوا في تجارة الأعضاء البشرية.

اقرأ أيضًا:

مصر:إنشاء قاعدة بيانات مميكنة لبرامج زراعة الأعضاء البشرية

«خليجيون»| لماذا يسرق الاحتلال أعضاء بشرية من شهداء غزة؟

أهم الأخبار