الرئيس الأميركي جو بايدن حاول الانتحار.. ما السبب؟

الرئيس الأميركي جو بايدن حاول الانتحار.. ما السبب؟
جو بايدن
القاهرة: منار إبراهيم

كشف الرئيس الأميركي، جو بايدن عن محاولته الانتحار سابقا، وعبر عن هذه اللحظة بأنها كانت أكثر الأوقات الحرجة التي مر بها في حياته، وذلك خلال مقابلته أمس الجمعة مع الإعلامي هوارد ستيرن.

جو بايدن يكشف عن محاولته الانتحار من قبل

وظهر بايدن في المقابلة المباشرة والتي أذيعت أمس خلال زيارته لنيويورك، وتحدث عن لحظات مؤلمة مر بها في حياته فكر في الانتحار بعدها وأبرزها هي وفاة زوجته السابقة نيليا وطفتله نعومي «13 شهرا» في حادث سير.

وقال بايدن أنه عندما تلقي الخبر وشعر بالصدمة، وبدأت أفكار الانتحار تراوده، إما عن طريق القفز من قمة الجبال أو حتى من أعلى جسر ديلاوير.

وأضاف أنه عندما تفكر في الانتحار ليس بالضرورة أنت شخص غير عاقل أو مجنون، بل أنت تعاني من صدمة كبيرة، وتحتاج إلى العلاج السريع، مشيراً إلى العلاج النفسي الذي جعله يتجاوز أزمته.

اعترافات جو بايدن بمحاولته الانتحار

وبعد ذلك فكر في اللجوء إلى شرب الكحول للتعامل مع أزمته، والتي أثرت بشكل كبير على حياته وكان لها أثر مؤلم حتى يومنا هذا، قائلاً: «كنت أجلس هناك وأفكر فقط، سأقوم بإخراج زجاجة من الويسكي.. سأشربه وأسكر فحسب».

وجاءت هذه التصريحات بعد حملة موسعة تعرض لها الرئيس الأميركي بسبب تعثره بالكلام والخطوات وأخطائه المتكررة التي تحدث على الهواء في خطاباته وتصريحاته أو في أثناء جولاته.

جو بايدن يضيف تغير في روتين للحد من الإحراج الإعلامي

وبعد انتشار مقاطع فيديو للرئيس الأميركي الحالي وهو يتعرض للإحراج بشكل مستمر بسبب نسيانه الكلمات وقت إلقاء الخطابات، والتعثر بشكل مستمر وقت مغادرته وعودته للبيت الأبيض، فقد صرح بايدن أنه قام بتغير طفيف في روتينه اليومي.

فبدلاً من المشي عبر الحديقة الجنوبية للبيت الأبيض بمفرده، تاركاً عدسات الكاميرات تلتقط تعثره، قرر أن يصبح محاطا بمساعديه، وهذا قد يساعد في لفت أنظار العدسات إليه بشكل أقل، ويخفف من الجدل حول عمره والذي تعدى الـ 80 سنة، وقدراته الجسدية حول إمكانيته لتولي ولاية ثانية.

القلق من نجاح بايدن بعد فيديوهات تعثره وزلاته

وجاءت هذه الاقتراحات بعدما عبر مستشاري بايدن عن قلقون من مقاطع الفيديو التي تنتشر له، ويظهر بها بايدن صاحب الـ 81 عام وهو يجر قدميه، ما يسلط الضوء أكثر بعد على عمره، وفق ما نقل موقع أكسيوس.

https://twitter.com/RTarabic/status/1783842699210305889

واقترح جو على مساعديه السير معه بشكل عفوي فهو مشهد يكون أقرب للناس من اتباع نهج رسمي، فيوجد قلق بشأن أهلية بايدن للحصول على ولاية ثانية، أمام منافسه الجمهوري دونالد ترامب، وخصوصاً أن بايدن هو أكبر الرئيس لأميركا إلى الآن فإذا نجح في تولي فترة ثانية فسوف يخرج من الرئاسة عام 2029، وهو بعمر الـ 86 عاماً.

أقرا أيضا: معتز عزايزة بين أكثر الشخصيات تأثيراً في Time 100

أهم الأخبار