جماعة الحوثي تستهدف ناقلة نفط بريطانية بالصواريخ البالستية

جماعة الحوثي تستهدف ناقلة نفط بريطانية بالصواريخ البالستية
ناقلة نفط، أرشيفية
القاهرة: «خليجيون»

أطلقت جماعة الحوثي في اليمن، ليل الجمعة السبت، هجوما صاروخيا على ناقلة نفط بريطانية قبالة السواحل الغربية للبلاد.

وفي بيان لها، قالت القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم) إن الحوثي أطلقت ثلاثة صواريخ بالستية مضادة للسفن الساعة 14:49 بتوقيت غرينتش، من المناطق التي يُسيطرون عليها في اليمن باتجاه البحر الأحمر حيث كانت توجد سفينتان تجاريتان، مضيفة أن السفينة أندروميدا ستار أبلغت عن أضرار طفيفة لكنها تُواصل رحلتها.

ونقلت وكالة «فرانس برس» سنتكوم، أن هذه السفينة مملوكة لبريطانيا وترفع علم بنما وتُشغلها سيشيل.

استهداف سفينة النفطية البريطانية أندروميدا ستار

وأكد المتحدث العسكري باسم الحوثيين العميد يحيى سريع في بيان «استهدفت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية.. .سفينة نفطية بريطانية أندروميدا ستار في البحر الأحمر وذلك بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة أدت إلى إصابة السفينة بشكل مباشر».

وكانت وكالة «يو كاي أم تي أو» البريطانية للأمن البحري، قالت إن سفينة أُصيبت بأضرار إثر تعرضها لهجومين متتاليين على بُعد 14 ميلا بحريا نحو جنوب غرب المخا في اليمن.

وأكدت الوكالة التي تديرها القوات الملكية البريطانية، أنه «خلال الهجوم الأول، شهدت السفينة انفجارا على مسافة قريبة منها وقد شعر به الطاقم. بعد ذلك، حصل الهجوم الثاني على السفينة بما يُعتقد أنهما

اقرأ أيضا:

عملة الحوثيين الجديدة.. إليك القصة كاملة

بسبب الحوثيين.. توقعات بارتفاع الطلب على النفط في الربع الأول من 2024

ومنذ نوفمبر، شن الحوثيون عشرات الهجمات بالصواريخ والمسيرات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب يعتبرون أنها مرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي أو متجهة إلى موانئها، دعما للفلسطينيين في قطاع غزة اليت تواجه عدوانا صهيونيا بشعا، خلف عشرات الآلاف من الشهداء والمصابين.

أهم الأخبار