شمس بيتسو موسيماني تغيب في السعودية

شمس بيتسو موسيماني تغيب في السعودية
بيتسو موسيماني
الرياض: «خليجيون»

بعد أيامه الخوالي مع الأهلي المصري وتحقيق بطولاب بحجم دوري أبطال أفريقيا، استقر المقام بالجنوب أفريقي بيتسو موسيماني بالدوري السعودي، ليقدم مستويات سحبت من رصيده السابق.

وتعرّض البيتسو، مدرب فريق أبها الأول لكرة القدم بالدوري السعودي، لهزيمته الخامسة في 10 مباريات منذ تولّيه قيادة الفريق في يناير، بعد سقوطه أمام الأخدود «0ـ4»، السبت.

وكانت تلك المواجهة مصيرية للغاية، إذ جاءت ضمن الجولة الـ 29 من دوري روشن السعودي، الذي ينافس فيه كبار مثل الهلال والنصر والاتحاد وغيرهم.

والمثير أن النتائج القاسية كانت قاسمًا مشتركًا في جميع الهزائم التي تعرّض لها موسيماني مع أبها، بدءًا من الخسارة أمام الفيحاء بنتيجة 2ـ3 في الجولة الـ 21، التي افتتح فيها أبها التسجيل، قبل أن يخسرها في الدقائق الـ 20 الأخيرة، ويسقط بعدها أمام الاتفاق بثلاثية نظيفة في الجولة الـ 23.

هزائم قياسية للجنوب أفريقي

كذلك شهد فريق الجنوب أفريقي موسيماني 3 هزائم من العيار الثقيل في الجولات الـ 4 الأخيرة، إذ خسر أمام النصر 0ـ8 في الجولة الـ 26، وأمام الشباب بخماسية دون رد في الجولة الماضية، وصولًا إلى سقوطه برباعية نظيفة أمام الأخدود.

وشهدت آخر 4 مباريات لفريق أبها بقيادة موسيماني استقبال 18 هدفا.

والبداية كانت مثيرة، إذ تولى موسيماني أبها وهو في المركز ما قبل الأخير في ترتيب الدوري، لكنه سرعان ما صعد معهم إلى المركز الـ 15، بعيدًا عن مراكز الهبوط، بعد الفوز على الفتح في الجولة الـ 27، لكن الهزيمتيْن القاسيتيْن الأخيرتيْن أمام الشباب والأخدود أعادتا زعيم الجنوب إلى دائرة الخطر في المركز الـ 17، قبل 5 جولات من نهاية الموسم الجاري.

بطولات موسيمانى مع الأهلى

توج الجنوب أفريقي موسيماني مع الأهلي المصري بـ7 بطولات، هي دوري أبطال أفريقيا مرتين، والسوبر الأفريقي مرتين، وكأس مصر مرة، كما قاد المارد الأحمر لتحقيق الميدالية البرونزية فى كأس العالم للأندية مرتين على التوالى.

أقرأ أيضا:

موسيماني يشكو أهلي جدة للفيفا

تفاصيل خلاف نادي أهلي جدة السعودي مع مدربه موسيماني

أهم الأخبار