القبض على وزير كويتي سابق في المطار قبل مغادرته البلاد

القبض على وزير كويتي سابق في المطار قبل مغادرته البلاد
مبارك العرو ( الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

ألقت السلطات المختصو بالكويت تقبض على الوزير السابق مبارك العرو في المطار، اليوم الخميس على إثر ادانته وآخرين في قضية تنفيع شركة والإضرار في مصلحة الوزارة.

وقالت صفحة المجلس على «إكس» إن «المباحث الجنائية تقبض على الوزير السابق مبارك العرو في المطار لمحاكمته أمام التمييز اليوم إثر ادانته وآخرين 7 سنوات من محكمة الوزراء في قضية تنفيع شركة والإضرار في مصلحة الوزارة.

«الاستئناف» تلغي حبس العرو في «شراء الأصوات»

كانت قضت محكمة الاستئناف في أبريل الماضي بالامتناع عن عقاب النائب والوزير السابق مبارك العرو وشقيقه وألغت حكم الحبس سنتين في قضية شراء الأصوات.

وكانت محكمة الجنايات قد قضت بحبس العرو سنتين مع الشغل والنفاذ، كما قضت بحبس المتهمين الثاني والثالث اللذين يعملان في حملته الانتخابية سنة مع الشغل والنفاذ، وغرمت المتهمين الرابع والخامس 2000 دينار في قضية شراء الأصوات لانتخابات مجلس الأمة 2022 في الدائرة الثالثة.

وزعمت حسالبات على «إكس» أنه «تم إلقاء القبض على الوزير السابق مبارك العرو في المطار (متنكر) وبحوزته جواز هندي وتم تسليمه لإدارة السجن المركزي تنفيذاً للحكم الصادر بحقه 7سنوات سجن إثر قضايا فساد الإداري».

الحبس 7 سنوات

وقضت محكمة الوزراء بحبس الوزير السابق مبارك العرو وآخرين 7 سنوات مع الشغل والنفاذ، نوفمبر الماضي عن تهمة الحصول على منفعة من خلال توقيع عقد مع شركة.

سبب حبس مبارك العرو الوزير

القرار أثار وقتها فضول العديد من الأشخاص والذين تساءلوا عن السبب أو الأسباب التي دفعة المحكمة لاتخاذه، هذا وقد ذكرت وسائل الإعلام الكويتية أن سبب حبس مبارك العرو الوزير هو ثبوت اتهامه في قضية تنفيع وإساءة استخدام السلطة والقيام بتنفيع أشخاص من خلال مناقصة حكومية.

الحكم بالحبس جاء بسبب التكسبات الانتخابية لوزير الشؤون الاجتماعية، ووزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني السابق «مبارك العرو»، والتي تجلت في عبثه وقيامه بالتدخل في تعيينات الجمعيات التعاونية من أجل تحقيق مكاسب شخصية.

محكمة الوزراء الكويتية التي أصدرت الحكم كانت برئاسة المستشار هاني الحمدان، حيث قضت بحبس العرو كما ذكرنا، والوكيل السابق عبد العزيز شعيب، مع حبس رئيس سابق لاتحاد الجمعيات التعاونية، وشخص آخر كان يشغل مدير لإحدى الشركات، ومدة الحبس هي 7 سنوات مع الشغل والنفاذ.

اقرأ أيضا: رئيس المعارضة الإسرائيلية يصل الإمارات في مهمة خاصة

الأمطار تربك الإمارات.. إلغاء رحلات دولية إلى دبي وتعليق مرور الحافلات بالطرق

أهم الأخبار