طالب يحاول تكرار واقعة نيرة أشرف في مصر

طالب يحاول تكرار واقعة نيرة أشرف في مصر
سلاح أبيض
القاهرة: منار إبراهيم

في محاولة لتكرار حادثة الطالبة نيرة أشرف والتي قتلت العام الماضي على يد زميلها في الجامعة محمد عادل، ألقت السلطات المصرية على طالب حاول قتل زميلته في كلية طب، بعد رفضها الارتباط به.

طالب مصري يحاول قتل زميلته في كلية طب

شهدت كلية الطب بجامعة الزقازيق في مصر أمس الأربعاء اعتداء طالب على زميلته بسلاح أبيض لرفضها الارتباط به، ووفق لما نشرته وسائل الإعلام المحلية التي أكدت على وقوع مشادة كلامية بين الطالب والطالبة في الفرقة الرابعة، داخل الحرم الجامعي لكلية طب، تبين منها عدم رغبتها في الارتباط به والموافقة على خطوبته.

وحاول بعدها الشاب التعدي على الطالبة بسكين كان بحوزته، حيث أخرجه من ملابسه وحاول قتلها، ولكنها دافعت عن نفسها بوضع يدها لحماية جسدها مما أصبها بجرح عميق في اليد، ليتم نقلها بعد ذلك إلى مستشفى الجامعة.

طالب في كلية طب يعتدي على زميلته بسبب رفضها الارتباط به

وعند سؤال المجني عليها حول الواقعة، قالت إن زميلها كان يطاردها منذ فترة طويلة، ويحاول دائما الارتباط بها، إلا أنها كانت ترفض في كل مرة، إلى أن جاء يوم الواقعة، وهددها أن لم توافق على الارتباط به سوف يقتلها، ولكنها أصرت على الرفض وعدم الخوف منه.

لتتفاجئ به يخرج من ملابسه سكينة، حاول قتلها ولكنها دافعت عن جسدها عن طريق وضع يدها حماية لها لتصاب بيدها بجرح عميق، نقلت على إثره إلى مستشفى الجامعة.

نيرة أشرف

الإجراءات القانونية للقبض على الطالب

تلقت الأجهزة الأمنية بلاغ في مديرية أمن الشرقية يفيد بورود إشارة من مستشفى الزقازيق الجامعي بوصول طالبة بكلية طب البشري مصابة بجرح في اليد بأداة حادة، لتنتقل بعدها قوات الأمن إلى الواقعة ويتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للقبض على الطالب.

فانتقلت إلى مكان الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وهذه ليست الحادثة الأولى التي تشهدها الجامعات المصرية ففي عام 2022، تم قتل الطالبة نيرة أشرف بسبب الحب ورفضها الارتباط بزميلها في الجامعة.

وفي يونيو 2022، قام الطالب محمد عادل بقتل زميلته نيرة أشرف أمام بوابات جامعة المنصورة لرفضها الارتباط به، وتم الحكم عليه بالإعدام بعد تأييد محكمة النقض الحكم بحق المتهم.

أقرا أيضا: القبض على حليمة بولند في كمين وإيداعها السجن

أهم الأخبار