مطار دبي يعلن مصير الرحلات الجوية بعد اعتدال الطقس

مطار دبي يعلن مصير الرحلات الجوية بعد اعتدال الطقس
مياه الأمطار تغرق مدرج مطار دبي. (إكس)
القاهرة: خليجيون

عاد مطار دبي الدولي اليوم الخميس العودة إلى العمل بشكل طبيعي بعد إلغاء عدد محدود من الرحلات بسبب سوء الأحوال الجوية.

وقال المطار عبر منصة (إكس) إن «جميع صالات المطار تعمل بشكل طبيعي».

وكان مطار دبي الدولي قد أعلن في وقت سابق من يوم الخميس إلغاء 13 رحلة طيران وتحويل مسار خمس رحلات أخرى، في وقت أعلنت فيه شركات طيران إعادة جدولة بعض رحلاتها نظرا لسوء الأحوال الجوية في الإمارة، حسب وكالة أنباء العالم العربي.

ودعا مطار دبي حينها عبر منصة (إكس) المسافرين إلى تخصيص وقت كاف للوصول إلى المطار بسبب الازدحام على الطرق، واستخدام مترو دبي.

وفي وقت سابق الخميس، أعلنت شركة طيران الإمارات إعادة جدولة بعض رحلاتها، وقالت في منشور على منصة (إكس) إنه سيتم استيعاب الركاب الذين ألغيت رحلاتهم على رحلات أخرى، مشيرة إلى أنه تم إلغاء خمس رحلات اليوم الخميس ورحلة واحدة بعد منتصف الليل.

وقررت الشركة إعفاء العملاء المتأثرين بالإلغاء من رسوم إعادة الحجز.

وأكدت (فلاي دبي) في بيان أن الظروف الجوية السيئة في دبي تسببت في تأخير بعض رحلاتها اليوم، كما أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي تعليق خدمة الحافلات عبر المدن بصفة مؤقتة بسبب الأحوال الجوية غير المستقرة.

وأعلن المركز الوطني للأرصاد كان أن الإمارات ستشهد اعتباراً من ليل الأربعاء والخميس سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق متفرقة مصحوبة بالبرق والرعد أحياناً واحتمال سقوط حبات البرد بأحجام صغيرة.

وتقل كميات السحب يومي الجمعة والسبت مع استمرار فرصة سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة قد تكون غزيرة على بعض المناطق الجنوبية والشرقية.

وشهدت الإمارات شهدت يوم 16 أبريل الفائت أكبر كميات أمطار بتاريخها الحديث، في العديد من المناطق، وهي الأكبر منذ بدء تسجيل البيانات المناخية في العام 1949، بحسب المركز الوطني للأرصاد.

اقرأ المزيد

هجوم على موكب نتنياهو

أهم الأخبار