طائرات الأباتشي الكويتية تنفذ تدريبا بالذخيرة الحية

طائرات الأباتشي الكويتية تنفذ تدريبا بالذخيرة الحية
الجيش الكيويت ( أرشيفية)
القاهرة: «خليجيون»

نفذت القوة الجوية الكويتية تمرين رماية تدريبية لطائرات الأباتشي بالذخيرة الحية في ميدان الأديرع.

وقالت رئاسة الأركان العامة للجيش في بيان صحفي اليوم الأربعاء، نقلته وكالة الأنباء الكويتية «كونا» إن التمرين يهدف إلى صقل مهارات الطيارين وتعزيز كفاءة واستعداد طائرات الأباتشي لرفع مستوى الكفاءة والجاهزية القتالية لتأدية الواجبات والمهام المناطة به

الجيش هو السد المنيع والسيف الرادع

في سياق متصل أكد رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن طيار بندر المزين أن الجيش الكويتي هو السد المنيع والسيف الرادع في مواجهة مختلف التحديات الداخلية والخارجية وأن حفظ استقرار وأمن الوطن هو الهدف الأسمى للقوات المسلحة.

وأشاد رئيس الأركان الكويتي -في بيان لرئاسة الأركان العامة عقب زيارة قام بها الفريق المزين إلى (لواء صالح المحمد الآلي - 94) - بما يتمتعون به من كفاءة وقدرة واستعداد لتنفيذ مختلف المهام والواجبات والذي هو باكورة التأهيل والتدريب المستمر متمنيا لهم دوام التوفيق والسداد وبذل الغالي والنفيس من أجل حماية تراب الوطن.

واستمع رئيس الأركان إلى شرح حول آخر ما تم تنفيذه من مهام وواجبات ضمن الخطط والبرامج التدريبية والتأهيلية المعتمدة وطبيعة وحجم التعاون والتنسيق القائم والمشترك مع القطاعات العسكرية الأخرى في الكويت.

كما قام بجولة ميدانية اطلع خلالها على الأسلحة والمعدات والآليات العسكرية المستخدمة والتعرف على طبيعة عملها ودورها بالمهام المسندة إليها.

شروط قبول ضباط الجيش الكويتي والأوراق المطلوبة للتقديم في الكلية الحربية

كانت أصدرت الكلية الحربية الكويتية شروط قبول ضباط الجيش الكويتي والتي يجب أن تتوافر في جميع المتقدمين للالتحاق بتلك المؤسسة العسكرية، بالإضافة إلى الإعلان عن النسب المقررة للالتحاق بالكلية الحربية في البلاد والرابط الخاص بالتقدم للجيش الكويتي لحماية البلاد من أي اعتداء والبقاء في صفوف الضباط المؤهلين لأداء كافة المهام المطلوبة من تلك الفئة.

شروط قبول ضباط الجيش الكويتي

هناك عدة شروط يجب أن تتوافر لدى المتقدمين للالتحاق بالجيش الكويتي وهي كالتالي:

امتلاك المتقدم للجنسية الكويتية.

حسن السير والسلوك وامتلاك المتقدم للسمعة الطيبة.

تمكن المتقدم من النجاح في كافة الاختبارات المحددة للقبول.

أن لا يتم الحكم على المتقدم في أي من قضايا الجنح أو الجنايات أو أي جريمة تخل بالشرف والأمانة، أو إثبات الجريمة بأي شكل من الأشكال.

عند الحكم على المتقدم ظلمًا مع رد اعتباره إليه يمكن أن يقدم في الجيش ولن تكون عقبة أمامه.

ضرورة النجاح في المقابلة الشخصية الخاصة بالمتقدم.

عدم فصل المتقدم من أي خدمات حكومية أخرى أو حصوله على قرار تأديبي أو ما شابه.

يجب أن يكون المتقدم لائق صحيًا حتى يستطيع تقديم الخدمات الميدانية ويتم تحديد ذلك من خلال الشروط الصحية المحددة من قبل القيادات.

حصول المتقدم على شهادة مصدق عليها ورسمية من خلال وزارة التربية الكويتية أو وزارة التعليم العالي.

اقرأ أيضا: مزايدة للتنقيب عن الذهب بالصحراء الشرقية المصرية

قتلى في اشتباكات على الحدود الليبية الجزائرية.. ماذا حدث؟

أهم الأخبار