أفضل 7 أوقات لشرب المياه

أفضل 7 أوقات لشرب المياه
شرب المياه
القاهرة: منار إبراهيم

الماء ضروري للحفاظ على العمليات الحيوية في الجسم، وتعزيز الصحة العامة، وأهم وظائفه الأساسية هو الحفاظ على رطوبة الجسم طوال اليوم، وللحصول على صحة مثالية، إليك 8 أوقات يكون فيها شرب الماء هو الأفضل لصحة الجسم، بحسب تقرير الأطباء على موقع «mayoclinic».

شرب الماء عند الاستيقاظ

يصاب جسمك بالجفاف بشكل طبيعي بعد ليلة مرهقة أو مريحة، وتناول كوب من الماء أول شيء في الصباح يساعد جسمك على تجديد السوائل، ويسرع عملية التمثيل الغذائي ويهيئك لليوم.

شرب الماء قبل الوجبات

إن تناول كوب من الماء قبل الوجبات سيساعد على تقليل الجوع ويشجع على التحكم في الكمية، ويجعل الحفاظ على وزن صحي أسهل، وشرب الكثير من الماء قبل الوجبات يعزز عملية الهضم الصحي والحد الأقصى من امتصاص العناصر الغذائية.

شرب الماء مع الوجبات

من خلال ترطيب الطعام والمساعدة في تحلل العناصر الغذائية، فإن شرب الماء أثناء الوجبات يساعد في عملية الهضم، لكن ابتعدي عن شرب الكثير من الماء قبل أو بعد الوجبات مباشرة لأن ذلك قد يضعف حمض المعدة ويسبب مشاكل في الهضم.

شرب المياه قبل ممارسة الرياضة

يعد البقاء رطبًا قبل التمرين أمرًا ضروريًا لتجنب الجفاف والحفاظ على القدرة على التحمل والأداء، لضمان بقائك رطبًا جيدًا أثناء التمرين، تناول كوب من الماء قبل نصف ساعة على الأقل.

شرب المياه أثناء ممارسة الرياضة

يساعد شرب الماء بشكل منتظم على تعويض السوائل المفقودة من خلال التعرق عند ممارسة التمارين الرياضية الطويلة أو القوية، عند ممارسة الرياضة، تناول رشفة من الماء كل 15 إلى 20 دقيقة للبقاء رطبًا والحفاظ على أعلى مستوى من الأداء.

شرب المياه بعد التمرين

إن الترطيب قبل وأثناء وبعد النشاط البدني لا يقل أهمية عن إعادة الترطيب بعد ذلك، يساعد استهلاك الماء الجسم على التعافي والتعافي بعد التمرين عن طريق إعادة ترطيب العضلات وتعويض السوائل المفقودة.

شرب المياه
شرب المياه

شرب المياه قبل النوم

قد يساعد شرب الماء قبل الذهاب إلى السرير على تجنب الجفاف أثناء الليل ويشجع على النوم السليم. من ناحية أخرى، راقب كمية السوائل التي تستهلكها قبل النوم مباشرة لمنع فترات الراحة المتكررة في الحمام من إزعاج نومك.

الانتباه على إشارات العطش

ومن المهم الانتباه إلى إشارات العطش التي يصدرها جسمك، وشرب الماء كلما شعرت به طوال اليوم، بالإضافة إلى هذه الفترات المحددة. فكر في كيفية تأثير الطقس ومستوى نشاطك البدني وصحتك العامة على حاجتك إلى الماء.

أقرا المزيد:

مرض خطير ينتشر وسط اللاجئين في لبنان

اتهام شعيب راشد بتزوير جنسيته الكويتية.. ما هي أصوله الحقيقية؟

فجر السعيد تفتح النار على جمهور أصالة.. «صه»

أهم الأخبار