وفاة مؤلف الموسوعة الإملائية الشهيرة الكويتي حمزة الخياط

وفاة مؤلف الموسوعة الإملائية الشهيرة الكويتي حمزة الخياط
حمزة الخياط
القاهرة: منار إبراهيم

توفي الباحث اللغوي الكويتي ومؤلف موسوعة الإملائية الشهيرة، حمزة الخياط، اليوم الثلاثاء بعد معاناته مع المرض، فالمرض تسبب في خسارة الكويت والعالم العربي وأحد من أبرز أعلام اللغة العربية.

ونعت عائلة الخياط والمسؤولون ونخب الثقافية في الكويت، الراحل الفقيد الذي غاب عن إضافة المزيد من علمه ومؤلفاته منذ العام الماضي بسبب المرض قبل إعلان الوفاة.

الكويتيين ينعون وفاة حمزة الخياط

نعى الكثير من الكويتيين وفاة الراحل حمزة الخياط الذي له علامة فارقة في حياة أبناء الكويت بسبب مؤلفاته في تعليم الأطفال اللغة العربية، فالخياط كان يعمل مدرس لغة عربية معروف على نطاق واسع في الكويت وخارجها، وذلك بسبب اهتمامه اللافت باللغة العربية وتعليمها.

وتوج الراحل من قبل على الجهد المبذول الذي يقوم به في تعليم اللغة العربية، عبر تأليفه موسوعة إملائية شهيرة، وهي مجموعة من الكتب الأشهر في الوطن العربي، لتعليم الصغار اللغة العربية وقواعدها.

وزير التربية الكويتي ينعي وفاة الخياط

نعى وزير التربية الكويتي عادل العدواني موطنه حمزة الخياط قائلاً: «أنه صاحب باع طويل في العمل والعطاء والتطوير على الصعيد التربوي.. وقدم جهود صادقة وحثيثة خلال سنوات عمله في المجال التربوي والتعليمي».

وكتب المحامي زيد جاسم الخباز عن حمزة الخياط قائلاً: «إلى جنات الخلد يا حبيب الأطفال، ويا ناشر العلم.. المعلم الفاضل حمزة الخياط».

وقالت مدونة أخرى: «رحم الله المعلم الفاضل الاستاذ #حمزة_الخياط، أحد أهم أعمدة التعليم في #الكويت، والذي أفنى حياته في خدمة الطلبة والعملية التعليمية.. وتطوير منهج مبتكر لتعليم اللغة العربية».

أقرا المزيد:

وفاة مصفف شعر المشاهير.. والنجمات العربيات في حالة صدمة

مشاجرة نسائية بين سورية وامرأتين تركيتين تثير الغضب على السوشيال ميديا

القبض على فنان مصري بتهمة دهس سيدتين بسيارته

أهم الأخبار