أول فرقة روك نسائية سعودية تقيم حفلات غنائية في الداخل والخارج

أول فرقة روك نسائية سعودية تقيم حفلات غنائية في الداخل والخارج
أول فرقة روك نسائية سعودية
القاهرة: منار إبراهيم

لم يكن من الإمكان تصور وجود فرقة روك نسائية سعودية، تمزج بين الألحان العربية التقليدية وبين موسيقي السايكيديليك الصاعدة، ولكن تمكنت فرقة «سيرة»، من حل هذه المعادلة في أولى حفلاتهم الغنائية.

فرقة سيرة أو فرقة روك نسائية في السعودية

فمع إطلاق نورا أحد أعضاء الفرقة صرخة عالية، فردت عليها آلات الغيتار بموسيقي عالية وقرعت الطبول خلفها مع زميلاتها في الفرقة خلال عرضهم الغنائي في العاصمة السعودية الرياض، بحسب تقرير euronews.

وقالت «لم نعلم كيف سيكون رد فعل الناس.. نؤمن بقوة بالتعبير عن الذات، ولدهشتنا استقبلونا بأذرع مفتوحة».

أغاني أول فرقة روك سعودية

تدور أغاني فرقة سيرة حول تارب الحياة لأعضائها الأربعة، وجميعهن مواطنات سعوديات، يغنين باللهجة السعودية، بينما ترتدي عازفة الطبول نقاب أحمر مطرز بتطريز تقليدي.

وعن إطلالتها بالنقاب الأحمر قالت: «رأيت أن هذا (النقاب) سيكون رائعا باعتباره يعكس الثقافة والتراث والجذور، وفي الوقت ذاته هو مثال رائع للتعبير عن المزج بين الأصالة والمعاصرة، وهو لب هوية أغانينا».

وتوضح فرقة «سيرا» أنها ليست أول فرقة نسائية في المملكة، فكان هناك فريق غنائي نسائي كان «ذي أكوليد»، والذي تأسست عام 2008 ولم تيم عزف موسيقي في حفلات عامة.

ولكن الكثير من الأمور تغيرت بشكل جذري خلال السنوات الأخيرة في المملكة العربية السعودية، في عهد الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد.

أولى حفلات فرقة سيرا

وحضر الحفل العشرات من الشباب الذين كانوا يرتدون أزياء غريبة، ورقصوا على أنغام الموسيقي، فهذه الأزياء كانت تشبه إل حد كبير أزياء الحفلات التي تظهر ف يأي من عروض الروك الموسيقية في الغرب.

وقالت ثينغ «أصبحت الأمور أفضل بالتأكيد، وأكثر شمولية وذات منظور أوسع. هناك بالتأكيد مجال للمزيد من النمو». وتعتزم فرقة سيرا إلى إصدار أول ألبوم غنائي لها في وقت لاحق من العام، إضافة إلى إقامة أولى حفلاتها خارج السعودية في دبي.

وقال العضوي أخرى وهي نورا أن الفرقة هي «مصدر إلهام لجيل الشباب» من أجل التعبير عن أنفسهم، مضيفة «لا ضرر في أن تتصرف بالطريقة التي تريدها طالما أنك لا تؤذي أحدا».

وأكدت العضوات على أنهم يحاولن احتضان الكثير من معاني الحياه في الأغاني الخاصة بهم، واستخلاصها في لغة بصوتهم، سواء من خلال الطبول الدافعة أو الغيتارات.

أقرا المزيد:

نضال الأحمدية تهاجم أصالة من جديد.. «أعدكم بالقبض عليها»

سودانيون يحافظون على ثفافتهم داخل بيروت

مشاجرة نسائية بين سورية وامرأتين تركيتين تثير الغضب على السوشيال ميديا

أهم الأخبار