مقتل جندي إسرائيلي شمال غزة

مقتل جندي إسرائيلي شمال غزة
جندي اسرائيلي في رفح
القاهرة: خليجيون

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل جندي في المعارك في شمال قطاع غزة.

وكشف جيش الحرب الإسرائيلي في بيان له، اليوم الأحد، إن الرقيب بتسلئيل تسفي كوفاتش، (20 عامًا) من القدس، مقاتل في كتيبة نتساح يهودا لواء كفار، قتل متأثرا بجراحه بعد إصابته بجروح خطيرة في 22 أيار 2024 في معركة شمال قطاع غزة.

وكان قد أقر الاحتلال بِمقتل 635 ضابطا وجنديا منذ السابع من أكتوبر.

يشار إلى أن المتحدث باسم كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية حماس أبو عبيدة، قد أعلن صباح اليوم الأحد أسر عدد من جنود الاحتلال الإسرائيلي من داخل أحد الأنفاق في مخيم جباليا شمال غزة.

وقال أبو عبيدة في كلمة مسجلة له اليوم الأحد:«مجاهدونا نفذوا عملية مركبة عصر السبت شمال القطاع حيث استدرجوا قوة صهيونية لأحد الأنفاق بمخيم جباليا».

وأكد أبو عبيدة أن المقاومة الفلسطينية مستمرة في مواجهة مجازر الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، بالمقاومة والتصدي لذلك العدوان، لافتا إلى أن جيش الحرب الإسرائيلي يتضحي بجنود من أجل مكائد بنيامين نتنياهو ومصالحه الشخصية.

جيش الاحتلال يواصل قصف غزة ورفح

في المقابل واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف قطاع غزة ومناطق في مدينة رفح، اليوم السبت، بعد يوم من صدور أمر محكمة العدل الدولية بضرورة وقف الاحتلال هجومها على رفح، والسماح بدخول المساعدات الإنسانية.

كما طالبت فرانشيسكا ألبانيز، المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بفلسطين، العالم بفرض «حظر على تزويد الاحتلال الإسرائيلي بالأسلحة»، وتعليق العلاقات الدبلوماسية معها حتى تنصاع لقرار محكمة العدل الدولية.

وقالت فرانشيسكا في تغريدة على موقع إكس، تويتر سابقا، تعليقا على القصف الإسرائيلي يوم السبت، بأن «إسرائيل لن توقف الجنون الذي تفعله في رفح ما لم يتدخل المجتمع الدولي».

وأكدت أن الأنباء التي تصلها من الناس المحاصرين في مدينة رفح «مروعة»، قائلة إن «إسرائيل كثفت هجماتها على رفح بعد أن أمرتها محكمة العدل الدولية بوقف عملها العسكري».

اقرأ المزيد

محمد بن زايد يهنئ نادي العين بإنجاز تاريخي في دوري أبطال آسيا

شاهد.. زيارة مفاجئة لوزير الداخلية الكويتي بالسجون تكشف عن ممنوعات في العنابرمحمد بن زايد يهنئ نادي العين بإنجاز تاريخي في دوري أبطال آسيا

أهم الأخبار