أول زيارة رسمية لـ«ولي عهد الكويت» إلى السعودية

أول زيارة رسمية لـ«ولي عهد الكويت» إلى السعودية
ولي العهد الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح
القاهرة: «خليجيون»

يزور ولي العهد الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح والوفد الرسمي المرافق المملكة العربية السعودية وذلك في أول زيارة رسمية منذ تعيينه وليا للعهد.

وفي الثاني من يونيو الجاري أصدر أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، أمراً أميرياً بتعيين الشيخ صباح خالد الحمد المبارك الصباح ولياً للعهد.

حقل الدرة

وكان مجلس التعاون لدول الخليج العربية، قد أكد أن ملكية حقل الدرة مشتركة بين المملكة العربية السعودية ودولة الكويت فقط، ولهما وحدهما كامل الحقوق لاستغلال الثروات الطبيعية في تلك المنطقة، وفقاً لأحكام القانون الدولي واستناداً إلى الاتفاقيات المبرمة والنافذة بينهما.

وعقد المجلس الوزاري لمجلس التعاون دورته الستين بعد المائة، اليوم الأحد، في الدوحة، برئاسة الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية بدولة قطر، رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري.

ويؤكد البلدين ان حقل الدرة يقع بأكمله في المناطق البحرية لدولة الكويت وأن ملكية الثروات الطبيعية في المنطقة المغمورة المحاذية للمنطقة المقسومة الكويتية - السعودية بما فيها حقل الدرة بكامله هي ملكية مشتركة بين دولة الكويت والمملكة العربية السعودية فقط ولهما وحدهما كامل الحقوق لاستغلال الثروات الطبيعية في تلك المنطقة وفقا لأحكام القانون الدولي واستنادا إلى الاتفاقيات المبرمة والنافذة بينهما والتأكيد على الرفض القاطع لأي ادعاءات بوجود حقوق لأي طرف آخر في هذا الحقل أو المنطقة المغمورة المحاذية للمنطقة المقسومة بحدودها المعينة بين دولة الكويت والمملكة العربية السعودية.

اقرأ المزيد

«خليجيون»| غزة تستدعي «الخطوط الحمراء» في موسم الحج

النفط يواصل الخسائر مع صعود الدولار.. خام برنت بـ79.6 دولارتسرييات أميركية.. صفقة بايدن وبن سلمان على «الطريقة اليابانية»

أهم الأخبار