بسبب «أصحاب ولا أعز».. دعوى قضائية لحظر Netflix فى الكويت

بسبب «أصحاب ولا أعز».. دعوى قضائية لحظر Netflix فى الكويت
حسن محمد

لازال فيلم «أصحاب ولا أعز» المعروض على شبكة نتفليكس Netflix الأمريكية، يثير جدلا عربياً بسبب ما يتضمنه من سيناريو جرئ، واحتوائه على مشاهد صادمة - حسب ما وصفه المعارضون- الأمر الذي أدى ظهور مطالبات بحظر نتفليكس في بعض البلدان، ومن بين تلك الدول، الدعوى التي اقامها محامي كويت.

نرشح لك:

يروج للمثلية.. تحرك برلماني عاجل لمنع فيلم «أصحاب ولا أعز»

في التفاصيل، قام محام كويتي برفع دعوة لحجب منصة "نتفليكس" الأمريكية داخل الكويت بعد عرضها فيلم "أصحاب ولا أعز"، واصفاً الفيلم بأنه يدعو إلى "الانحلال الأخلاقي" ويدعم المثلية والخيانة الزوجية.

وكانت المحكمة الكلية قد تلقت دعوى ضد وزارتي الإعلام والمواصلات، وهيئة تنظيم الاتصالات وتقنية المعلومات، تطالب بحجب منصة "نتفليكس" في الكويت، وحددت المحكمة جلسة 25 مايو المقبل لنظرها أمام الدائرة الإدارية الحادية عشرة.

نرشح لك:

يطرح قضايا مسيئة.. انتقادات ناصر القصبي لـ«أصحاب ولا أعز»

وقال مقدم الدعوى المحامي عبد العزيز السبيعي أن "المنصة الأمريكية أنتجت وعرضت في الآونة الأخيرة فيلما عربيا "أصحاب ولا أعز" أثار موجة غضب جماهيري، بسبب دعوته عبر مشاهد عديدة إلى الانحلال الأخلاقي"، موضحا أن "هذا العمل يخاطب الأسرة العربية مباشرة، محاولا تغيير الفطرة التي خلقها الله عليها".

وأشار المحامي إنه تقدم بهذه الدعوى بـ"دافع ديني وأخلاقي، بسبب ما تحتويه المنصة من رسائل ومخططات تهدم قيم المجتمع الإسلامي، وتسعى إلى خلق جيل جديد لا ينكر الرذيلة ولا يستغرب الشذوذ"، مضيفا: "المنصة تنشر الرذيلة وتشجع على المثلية وإباحة ما حرم الله، ولا تتماشى مع قيم مجتمعنا المحافظ، كما أنها دمار لكل القيم والآداب العامة التي استقيناها من ديننا الحنيف".

أهم الأخبار