«بعد طرحها في مزاد».. ساعة السلطان قابوس تشعل أسعار الرولكس

«بعد طرحها في مزاد».. ساعة السلطان قابوس تشعل أسعار الرولكس
سمر اللبودي

أثارت ساعة "رولكس رينبو" النادرة جدلا واسعا بين أسعار شرسة بعدما أعلن عن طرحها للبيع في مزاد تتولى تنظيمه دار سوثبيز الشهيرة في الوقت الراهن، حيث أشارت توقعات أولية إلى إمكانية أن يصل سعرها إلى 515 ألف دولار (ما يعادل قيمته 380 ألف جنيه إسترليني).

الساعة تحمل رقمًا مرجعيًّا 18059، وهي إحدى خمس ساعات تم صنعها خصيصًا للراحل قابوس بن سعيد آل سعيد سلطان عمان السابق، في عام 1984.

ومن بين الساعات الثلاث المتبقية، كانت تلك الساعة التي تحمل اسم "رولكس رينبو"، وهي الأولى التي تُعرض في مزاد عام.

تصميم الساعة:

وتمثل ساعة "رولكس رينبو" مقاس 36 مم، وهي من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا، بقرص مرصع بألماس وسوار "بريزيدنت" المرصع بألماس.

إلى جانب ذلك يتكون إطار الساعة مجموعة من الياقوت الأزرق بألوان قوس قزح المذهلة، فضلا عن وجود أحجار أنيقة ومتناسقة مثبتة على مؤشرات الساعات.

الساعة تعد بمنزلة شهادة حقيقية على براعة علامة رولكس التجارية السويسرية الفاخرة التي طالما ارتبطت بالأثرياء والمشاهير، في ترصيع الأحجار الكريمة.

وتعمل الساعة بحركة أوتوماتيكية من عيار 3055 مع 27 جوهرة.

ومما تتضمنه الساعة نقش للشعار الوطني لسلطنة عمان، "الخنجر"، على ظهر الساعة وهو ما زاد من المكانة القوية لتلك الساعة. وأصبحت ساعات رولكس التي تحمل توقيع الشعار الوطني لسلطنة عمان، مفضلة لهواة جمع الساعات الفاخرة في السنوات القليلة الماضية.

حالة الساعة:

وكانت دار سوثبيز قد أعلنت عن أن الساعة الملونة في حالة ممتازة، وهي تأتي أيضًا مع الصندوق الأصلي والأوراق المختومة الخاصة بها.

كما لفتت سوثبيز إلى أن "العثور على ساعة فريدة مثل هذه أمر نادر الحدوث، كما أن العثور على ساعة في حالة تخزين قديمة، ولكنها تبدو جديدة، هو أمر شبه مستحيل".

جدير بالذكر أن المالك الأصلي، الذي قام سلطان عمان الراحل شخصيًا بمنحه الساعة، لم يرتد الساعة قط، واختار بدلاً من ذلك تخزينها في خزنة.

أهم الأخبار