سحر لا يُقاوم.. أفضل 7 عطور رجالي

سحر لا يُقاوم.. أفضل 7 عطور رجالي
حسن محمد

يمكن أن تنقل العطور الحالة المزاجية بداية من الاسترخاء والمرح إلى القوة والسلطة، وليس هناك شعور قوي ومثير للذكريات مثل الرائحة، وأفضل عطر للرجال لا يمنحك اللمسة النهائية المثالية لإطلالتك فقط، بل يجعلك تحمل أهمية عاطفية.

تعد كريستيان ديور هي علامة تجارية فرنسية شهيرة للموضة والعطور، التي ظلت قوية وراسخة منذ زمن بعيد في القرن العشرين.

وتكون عطور ديور مغرية للغاية ومعقدة وأنيقة وذكورية. ومن ثم تعد عطور ديور من بين أفضل مصممي تركيبات العطور في العالم.

خليجيون يرصد لكم أفضل 7 عطور كريستيان ديور للرجال تقدم جميعها شيئًا مختلفًا للشخصيات المختلفة:

1- Dior Homme Intense

ستروق لك كثيرا افتتاحية هذا العطر، وستجعلك تفكر بشدة في شراء هذا العطر بدلاً من Dior Homme وهو مذهل تمامًا.

يبدأ هذا العطر برائحة خشب الأرز ونجيل الهند، مقترنة برائحة السوسن الشهيرة من "ديور أوم". ولهذا العطر رائحة شبيهة بمسحوق الشوكولاتة في بعض الأحيان، مع وجود الكاكاو. ورائحة هذا العطر قوية وفواحة بالفعل. لقد أصبح عطر Dior homme Intense بالفعل إصدارًا كلاسيكيًا، في حد ذاته، منذ إطلاقه وحتى اليوم.

2. Dior Homme Sport

"ديور أوم سبورت" هو عطر معتدل ولكنه متألق بطبعه من Christian Dior. وعطر "ديور هوم سبورت" ذات حيوية ومتعدد الاستخدامات، فهو يمنحك رائحة نظيفة ومنعشة جيدة تدوم لفترة طويلة ومناسبة لأي موسم ولكنها تتألق بشكل خاص في الصيف. يحتوي العطر على مجموعة معقدة من المكونات الأساسية بما في ذلك: خشب الصندل، والزنجبيل، والخزامى (اللافندر)، والحمضيات، والبرغموت، والأرز وغيرها.

أعادت ديور صياغة عطر "ديور أوم سبورت"، ولم تعد نسخة العام 2012 التي لم تعد متاحة في السوق. تم تغيير العطر اعتبارًا من العام 2017، وهذا الإصدار الأحدث غاب عن مكوناته الأساسية الزنجبيل، ليحتوي بدلاً من ذلك على المزيد من الحمضيات. ولا يزال هذا العطر خيارًا جيدًا لفصل الصيف، لكن يفضل البعض إصدار العام 2012 الذي كان مليئا بالزنجبيل، حيث كان يُظهر توازنا رائعًا.

3. ديون Dune

عطر ديون الذي لم يتم تقديره كثيرًا، له مظهر خشبي وشرقي. إنه مثير، ومنعش، وترابي مع مكونات أساسية من اليوسفي والمريمية والطحلب والريحان وخشب الأرز.

يمكن أن يكون هذا العطر أخضر إلى حد ما وعشبيًا في بعض الأحيان مع مزيج الريحان والمريمية، ولكنه ليس عطرًا ذات رائحة ثقيلة أبدًا. إن عطر ديون يمثل اكتشافًا فريدًا يختلف تمامًا عن معظم ما ستجده في السوق. إنه يعمل بشكل جيد، بل وجنوني في أشهر الصيف والربيع، ولكن ليس مثل العطور المائية المعتادة. من الصعب الحصول على عطر ديون، لكن عطر ديون الرجالي Dune Pour Homme لا يزال رائعًا للغاية.

4. - فهرنهايت Fahrenheit

عطر فهرنهايت له رائحة قد تروق للبعض، دون البعض الآخر. ولكن بالنسبة للرجل المناسب، تصبح هذه رائحة مميزة. ويفتتح زهر العسل والبنفسج عطر فهرنهايت، ويطلقان ما تم وصفه لعقود حتى الآن: رائحة تشبه البنزين.

ويقول الأشخاص الذين جربوا عطر فهرنهايت هذا في ثمانينيات القرن الماضي إنه ليس قويًا كما كان من قبل، لكنه لا يزال يترك انطباعًا قويًا على من يتطيب به.

تحدث عمليات الإصلاح مع الروائح القديمة، ولكن هذا العطر لم يتلاشَ تمامًا. تشمل المكونات الأساسية لعطر فهرنهايت كلاً من البلسم وزهر العسل وخشب الصندل.

5. ديور سوفاج Dior Sauvage

أُطلق عطر ديور سوفاج Dior Sauvage في الأسواق منذ العام 2015 ولكن تم اعتباره زجاجة عطر كلاسيكي منذ القرن العشرين لدرجة أنه أصبح شائعًا للغاية. كثير من الناس يقارنون هذا العطر بعطر "بلو دو شانيل" Bleu de Chanel، لكن النتائج يصعب تحديدها.

تعد عطور ديور سوفاج Dior Sauvage EDT للرجال نتاج صقل دقيق وإبداع. فعطر سوفاج طازج إلى حد ما وله نكهة ريفية، فهو مثل الماء النقي يغمر الروح. يمكنك بسهولة رؤية هذا المفهوم من صور المنتج من خلفية الصحراء الجافة.

إن عطور ديور سوفاج له رائحة قوية وذكورية لدرجة "قاتلة". أولاً، ستشعر بانتعاش البرغموت، ثم برومانسية اللافندر، ودفء الفلفل الأسود، وأخيرًا سحر الرائحة الخشبية الدافئة. ويُشاع أن الرجال الذين يحبون ديور سوفاج يكونون أذكياء ومهذبين يمتلكون كل القصص.

6. عطر "أوم" Homme

عطر "أوم" خفيف وأنيق وجديد وعصري. Dior Homme هو عطر حديث ولكنه كلاسيكي يصلح أن تضعه في معظم الأيام ولا تضطر لاختبار الآخرين للحصول على تعليقات حول هذا العطر. وعطر "أوم" خفيف مع روائح الأزهار مثل السوسن، فوق قاعدة خشبية. ثم هناك الكاكاو الخام والمكون الحلو، وهذا أمر رائع.

عندما تجف رائحة العطر، يشعر الشخص الذي يضعه بإشراقة ونضارة لا مثيل لهما. ثم هناك المكون الجلدي وكيف يتفاعل مع اللافندر المهدئ والسوسن البودرة. يمكن أن يكون لهذا العطر رائحة تشبه حقيبة الماكياج، في بعض الأحيان، والتي لا يحبها بعض الناس.

وعندما تجرب هذا العطر، ستشعر بأنه منعش تمامًا وجاف مع توازن رائع بين الروائح الزهرية والخشبية. ورائحة هذا العطر شبه حلوة، بأجواء راقية، وهو أيضًا متعدد الاستخدامات.

7. سوفاج أو دو بارفوم Sauvage Eau De Parfum

أصدرت علامة كريستيان ديور التجارية الفاخرة نسخة "أو دو بارفوم" Eau De Parfum من سوفاج Sauvage وغيرت المكونات الأساسية للعطر الجديد ليصبح رائعا حقًا. ليس ذلك فحسب، لقد قاموا بتحسين الأداء وما نجح بشكل جيد في الإصدار الأصلي.

اختفت قساوة الليمون وأصبحت فتحة الصمام أمبروكسان أكثر سلاسة في الإصدار الجديد من العطر. يبدو العطر أكثر نظافة وصقلاً وأكثر متعة عند ارتدائه. ينضم إليه الخزامى "اللافندر" الأكثر هدوءًا ونكهة فانيليا داكنة ودخانية إلى حد ما، والتي تضيف إلى الدسم النظيف لعطر سوفاج أو دو بارفوم.

يتم أيضًا تخفيف فلفل سيتشوان مع توابل أخف مثل جوزة الطيب واليانسون. يتمتع عطر سوفاج أو دو بارفوم" بتنوع كبير حقًا ويعمل بشكل جيد في الظروف المناخية والطقس المختلف.

أهم الأخبار