السيسي يعود للقاهرة بعد زيارة ناجحة للكويت

سمر اللبودي

أنهى الرئيس عبد الفتاح السيسي زيارته إلى الكويت عائدا الى ارض الوطن، حيث التقي خلال زيارته اليوم، مع الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت.

وأوضح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس أعرب عن شكره لأمير دولة الكويت على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، مؤكداً حرص مصر على استقرار وأمن الكويت وكافة الدول الخليجية الشقيقة في مواجهة التحديات الداخلية والإقليمية، وذلك كجزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري، والاعتزاز بعمق ومتانة العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين.

كما أعرب الرئيس عن تقديره لمستوى التنسيق القائم ووحدة الرؤى بين البلدين الشقيقين حول القضايا ذات الاهتمام المتبادل، ومدى حرصهما على تعزيز العمل العربي المشترك بما يسهم في التصدي للتحديات المتعددة التي تواجه الأمة العربية في المرحلة الراهنة.

من جانبه أعرب الأمير نواف الصباح عن ترحيبه بالرئيس في الكويت، مشيداً بالروابط الأخوية الوثيقة والتاريخية التي تجمع بين البلدين، ومعرباً عن تقديره للجهود المصرية الداعمة للشأن الكويتي على كافة الأصعدة.

كما أشار الأمير إلى إسهامات الجالية المصرية في عملية البناء والتنمية بالكويت في مختلف المجالات، مشددا على حرص الكويت على تعزيز أطر التعاون الثنائي الراسخة مع مصر فى كاف المجالات خلال الفترة المقبلة، بما فيها زيادة الاستثمارات الكويتية في مصر واستغلال الفرص الاستثمارية المتاحة بها.

أهم الأخبار