الملك عبد الله الثاني وعقيلته يحضران حفل تكريمهما بجائزة زايد للأخوة الإنسانية 2022

الملك عبد الله الثاني وعقيلته يحضران حفل تكريمهما بجائزة زايد للأخوة الإنسانية 2022

أقامت اللجنة العليا للأخوة الإنسانية، اليوم، حفلًا خاصًا في صرح زايد المؤسس في أبوظبي، تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبحضور الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة. جلالة الملك عبد الله الثاني ملك المملكة الأردنية والملكة رانيا العبد الله يسلمان جائزة زايد.

كما حضر الحفل، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي ومعالي أيمن الصفدي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين في المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، إلى جانب أعضاء اللجنة العليا للأخوة الإنسانية وأعضاء لجان التحكيم في جائزة زايد للأخوة الإنسانية في دورتيها لعامي 2021 و 2022 وعدد من كبار الشخصيات.

شارك في الحفل عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد، قداسة البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر وذلك احتفاء بإنجازات المكرمين.

وألقى قداسة البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف كلمتين في الحفل أشادا خلالها بجهود المكرمين البارزة في تعزيز قيم الأخوة الإنسانية، كما ألقى المستشار محمد عبد السلام الأمين العام للجنة العليا للأخوة الإنسانية كلمة خلال الحفل.

وتعد جائزة زايد للأخوة الإنسانية واحدة من أهم مبادرات اللجنة العليا للأخوة الإنسانية، وهي لجنة دولية مستقلة تأسست لتعزيز القيم التي تضمنتها وثيقة الأخوة الإنسانية التي وقعها قداسة البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف في أبوظبي عام 2019 بهدف تعزيز قيم السلام والحوار والعيش المشترك.

وكانت اللجنة العليا للأخوة الإنسانية قد أعلنت أمس اختيار العاهل الأردني جلالة الملك عبد الله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبد الله إلى جانب مؤسسة المعرفة والحرية "فوكال" المنظمة الإنسانية في جمهورية هايتي لتكريمهم بجائزة زايد للأخوة الإنسانية في نسختها لعام 2022، تقديراً لجهودهم المبذولة في تعزيز الأخوة الإنسانية واحترام التنوع والتعايش السلمي ودعماً للمحافظة على استمرارية هذه الجهود من أجل الكرامة الإنسانية والتسامح.

أهم الأخبار