الرئيس الأوكراني: بحثت مع قادة اوروبا تشكيل اتحاد لمواجهة روسيا

الرئيس الأوكراني: بحثت مع قادة اوروبا تشكيل اتحاد لمواجهة روسيا
سمر اللبودي

اكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكى، فى تصريحات منذ قليل، إنه ناقش مع قادة الدول الأوروبية، سبل انشاء اتحاد لمواجهة روسيا، مؤكدا أن العقوبات العربية سيكون لها تأثير كبير على الاقتصاد الروسى، مشيرا إلى إن نحور 5200 من القوات الروسية قتلوا خلال المعارك.

وأوضح الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكى، إننا ندافع عن بلدنا ولا نتحمل أي مسؤولية عن إراقة الدماء، مشددا على انه يطالب بالانضمام فورا إلى الاتحاد الأوروبي"، كما وجه حديثه لقوات الجيش الروسى الموجودة على أرضه قائلا "إنقذوا أرواحكم وارحلوا".

وكان مجلس الأمن الدولي قد تبنى قرارا، بناء على طلب الدول الغربية، بالدعوة إلى عقد "جلسة طارئة" اليوم الإثنين للجمعية العامة للأمم المتحدة ليتخذ اعضاؤها الـ 193 موقفا حيال الهجوم الروسي على أوكرانيا.

فيما ابدا موافقة القرار الذي طرحته الولايات المتحدة وألبانيا، 11 دولة في حين صوتت روسيا ضده وامتنعت الإمارات العربية المتحدة والصين والهند عن التصويت.

جدير بالذكر ان العمليات العسكرية الروسية التى أعلن عن تنفيذها الرئيس الروسى فلاديمير بوتين على الأراضى الأوكرانية جارية منذ يوم الخميس الماضى، حيث تدخل اليوم الإثنين يومها الخامس على التوالى، في ظل محاولات مجلس الأمن الدولي لتهدئة الأوضاع ووقف عمليات إطلاق النار.

أهم الأخبار