الإمارات تعلن عن تقديم 85 مليون دولار للتصدي للتحديات الإنسانية في القرن الأفريقي

الإمارات تعلن عن تقديم 85 مليون دولار للتصدي للتحديات الإنسانية في القرن الأفريقي
سمر اللبودي

كشفت الإمارات العربية المتحدة أمس عن استعدادها لتقديم دعم مالي 85 مليون دولار أمريكي، للعمليات الإنسانية في إثيوبيا.

يأتي ذلك بالتعاون مع "صندوق الإغاثة لمواجهة المجاعة"، حيث سيتم دفع المساهمة إلى عدد من الوكالات، من بينها "برنامج الأغذية العالمي" و"اللجنة الدولية للصليب الأحمر" و"منظمة الأمم المتحدة للطفولة /اليونيسف/"، و"المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين".

وكان قد تم الإعلان خلال الإحاطة التي قدمها وكيل الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، مارتن غريفيثس بشأن الجفاف في القرن الأفريقي.

وأكد معالي الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان وزير دولة، في هذا الصدد:" أن دولة الإمارات تولي أهمية بالغة لضمان تحقيق استقرار منطقة القرن الأفريقي، حيث أسفرت تداعيات تغير المناخ في المنطقة إلى تفاقم الوضع الإنساني. لذا، فإن الالتزام الذي قررناه اليوم، سيضمن جاهزية الوكالات الإنسانية لدعم الأقاليم التي تحتاج إلى مساعدة عاجلة".

جدير بالذكر ان المساعدات الإماراتية تأتي ضمن الجهود المتواصلة في مجال الأعمال الإنسانية حيث سبق أن قام "الهلال الأحمر الإماراتي" و"مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية" بتسهيل تحريك جسر جوي وتحريك سفينة اغاثة لإيصال المساعدات الإنسانية للأشخاص المتضررين من الجفاف في الصومال.

أهم الأخبار