الأردن يستضيف اجتماعا تنسيقيا للدول المضيفة للاجئين الفلسطينيين

الأردن يستضيف اجتماعا تنسيقيا للدول المضيفة للاجئين الفلسطينيين
سمر اللبودي

شهدت دائرة الشؤون الفلسطينية، في العاصمة الأردنية عمّان، أمس الأحد، انعقاد اجتماعا تنسيقيا لممثلي الدول العربية المضيفة للاجئين الفلسطينيين، وذلك بمشاركة السفير المصري لدى الأردن محمد سمير، ووفود من لبنان وسوريا وفلسطين وجامعة الدول العربية، لتنسيق مواقف الدول العربية المضيفة للاجئين الفلسطينيين.

وأكدت وكالة الأنباء الأردنية "بترا" أن الاجتماع تناول عدد من القضايا، على رأسها العجز المالي الذي تواجهه وكالة الغوث الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، وبحث سبل دعم عملها خلال الفترة المقبلة، إلى جانب مناقشة مطالب اتحادات العاملين، واستراتيجية الوكالة للأعوام 2023 - 2028، والتحضير لتجديد ولاية "الأونروا" نهاية العام الحالي.

وأضافت: أن الاجتماع جاء قبيل اجتماعات اللجنة الفرعية لوكالة "الأونروا"، والتي من المقرر أن تنعقد يومي اليوك الإثنين وغدا الثلاثاء، في العاصمة عمّان.

من جانبه، أكد مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية المهندس رفيق خرفان، إن وكالة "الأونروا" تواجه في الآونة الأخيرة تحديات مالية وسياسية خطيرة وغير مسبوقة، خاصة في ظل التبعات الصحية والاقتصادية والاجتماعية التي سببتها جائحة فيروس كورونا المستجد، لافتا إلى ضرورة الاستمرار في حشد الدعم السياسي الدولي لتجديد تفويض "الأونروا" نهاية العام الحالي، وترجمته إلى دعم مالي.

وشدد خرفان على ضرورة عدم المساس بحقوق العاملين لدى الوكالة، باعتبارها المنظمة الأممية المسؤولة عن توظيف اللاجئين الفلسطينيين.

أهم الأخبار