وفد برلمانى عراقى يتفقد مواقع هجمات أربيل لإعداد تقرير بشأنها

وفد برلمانى عراقى يتفقد مواقع هجمات أربيل لإعداد تقرير بشأنها
سمر اللبودي

توجه وفد من مجلس النواب العراقي، الثلاثاء، إلى عاصمة إقليم كردستان أربيل، لتفقد المناطق التي تعرضت للضرر بعد الهجوم الصاروخي بأربيل يوم السبت الماضي، وإعداد تقرير بشأنها ضمن تحقيق نيابي.

يتكون الوفد من نائبي رئيس مجلس النواب العراقى حاكم الزاملي وشاخوان عبد الله وعددا من أعضاء البرلمان العراقي، حيث كان في استقبالهم بمطار أربيل الدولي، نائب رئيس برلمان إقليم كردستان هيمن هورامي ونائب محافظ أربيل.

وأكد حاكم الزاملي في مؤتمر صحفي إنه توجه لزيارة أربيل للاطلاع على حقائق وأسباب الهجوم، مشيرا إلى انهم يحققون في القضية بطريقة ميدانية، ويؤكدون أن استهداف أي جزء من العراق هو استهداف لكل العراق، والبرلمان الحالي مختلف ويولي أهمية كبيرة لجميع الشعوب العراقية".

وأضاف الزاملي أنه سيتم رفع توصيات الوفد بعد الزيارة إلى مجلس النواب العراقي لاستكمال التحقيقات بشأن الهجوم.

وأوضح حاكم الزاملي أن "كل ما وجدته داخل المنزل يؤكد أنه يعود لعائلة عراقية"، مشيرا إلى أنه "بعد إستكمال تقصي الحقائق ستتم الدعوة إلى جلسة لمناقشة ما توصلنا إليه كلجنة لتقصي الحقائق".

وقال نائب رئيس البرلمان العراقي في ختام المؤتمر "تجوالنا في مكان الحادث، كان المكان منزلا لإحدى العوائل العراقية، ملك للشيخ باز. تفقدت كل الغرف ووجدت لوحات العجلات، وكل ما وجدته يثبت بأن المنزل تابع لعائلة عراقية".

أهم الأخبار