القاهرة جاذبة للاستثمارات..

وزير المالية القطري لـ«خليجيون»: نتطلع دائمًا لتطوير العلاقات مع مصر

وزير المالية القطري لـ«خليجيون»: نتطلع دائمًا لتطوير العلاقات مع مصر
خاص - خليجيون

في ظل تحسن العلاقات بين الجانبين المصري والقطري خلال الفترة الماضية، أكد على الكواري، وزير المالية القطري، على أهمية المكانة التي تحظي بها مصر في قلوب أبناء الشعب القطري.

وتابع الكواري لـ"خليجيون" أن الحكومة القطرية تتطلع دائمًا لدعم وتطوير العلاقات بين البلدين الشقيقتين في مختلف المجالات، موضحًا ضرورة فتح آفاق جديدة لتبادل الخبرات والرؤى المتعلقة بالسياسات المالية، بين وزارة المالية القطرية ونظريتها المصرية.

كما أكد الوزير القطري لـ«خليجيون»، أن مصر تعتبر وجهة جاذبة للاستثمار القطري الذى يحظى بمناخ إيجابي، موضحًا الاهتمام القطري باستكشاف فرص جديدة لزيادة الاستثمارات في مصر.

مصر مناخ جاذب للاستثمار

من جانبه أوضح الدكتور محمد معيط وزير المالية المصري، أن الدولة حريصة على توفير مناخ جاذب للاستثمارات، حيث تم إنفاق ٤٠٠ مليار دولار لتطوير البنية الأساسية خلال ٧ سنوات، بما يمنحها القدرة على استيعاب أي مشروعات جديدة، بما يشجع القطاع الخاص على تعظيم دوره في عملية التنمية، وكذلك تعزيز مساهماته في النشاط الاقتصادي، باعتباره قاطرة النمو التي تسهم في توفير المزيد من فرص العمل، واستدامة تحسين مؤشرات الأداء المالي والاقتصادي.

وأشار معيط إلى أن الحكومة تحرص على جذب الاستثمارات المحلية والعربية والأجنبية وسوف تعمل علي تشجيع المزيد من الاستثمارات القطرية خلال الفترة المقبلة بهدف الاستفادة من الفرص التنموية الواعدة بمختلف القطاعات، وتنمية المشروعات القائمة بالفعل في مصر.

وكان وزير المالية المصري

كما أعرب وزير المالية المصري محمد معيط خلال لقائه مع نظيره القطري على بن أحمد الكوارى، عن تطلع الجانب المصري إلى تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، وتبادل الخبرات الفنية بين وزارتي المالية المصرية والقطرية، لافتا إلى ما نجحت مصر في تحقيقه من نجاحات بالتنفيذ المتقن لبرنامج الإصلاح الاقتصادي على نحو أسهم في إكساب الاقتصاد المصري المرونة الكافية في مواجهة التحديات العالمية.

وقد اتفق الجانبان خلال اللقاء على البدء في تحديث أطر اتفاقية منع الازدواج الضريبي بين البلدين، بهدف تشجيع الاستثمار المشترك والعمل علي إبرام بروتوكول تعاون فني وتنسيق السياسات وتبادل الخبرات بين الوزارتين.

أهم الأخبار