عاجل.. العاهل الأردني يدعو لمواصلة الجهود الإقليمية والدولية لوقف التصعيد الإسرائيلي

عاجل.. العاهل الأردني يدعو لمواصلة الجهود الإقليمية والدولية لوقف التصعيد الإسرائيلي
وكالات

طالب العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني، اليوم الاحد، من الحكومة الأردنية الاستمرار في اتصالاتها وجهودها الإقليمية والدولية لوقف الخطوات الإسرائيلية التصعيدية

ووفقاً لوكالة الانباء الاردنية بترا، دعا العاهل الأردني، الملك عبده الله الثاني، إسرائيل إلى وقف الإجراءات الاستفزازية في المسجد الأقصى، وأكد على ضرورة احترام الوضع التاريخي والقانوني القائم في المسجد الأقصى.

كما أكد على ضرورة "وقف جميع الإجراءات اللاشرعية والاستفزازية التي تخرق هذا الوضع وتدفع باتجاه المزيد من التأزيم".

ووجه الملك عبد الله الثاني الحكومة، خلال ترؤسه اجتماعا عبر تقنية الاتصال المرئي حول التطورات الأخيرة في القدس، إلى الاستمرار في اتصالاتها وجهودها الإقليمية والدولية لوقف الخطوات الإسرائيلية التصعيدية وبلورة موقف دولي ضاغط ومؤثر لتحقيق ذلك.

وشدد على أن الحفاظ على التهدئة الشاملة يتطلب احترام إسرائيل للوضع التاريخي والقانوني في الحرم القدسي الشريف المسجد الأقصى، وإيجاد أفق سياسي حقيقي يضمن تلبية جميع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق على أساس حل الدولتين.

وأكد العاهل الأردني أن حماية القدس ومقدساتها ستبقى أولوية أردنية، موجها الحكومة إلى الاستمرار في تكريس كل الإمكانات اللازمة من أجل الحفاظ عليها، وعلى الوضع التاريخي والقانوني القائم، وعلى هويتها العربية الإسلامية والمسيحية.

أهم الأخبار