أمين عام الجامعة العربية يدعو اللبنانيين إلى ضبط النفس

أمين عام الجامعة العربية يدعو اللبنانيين إلى ضبط النفس
أحمد أبوالغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية
وكالات

دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، القادة اللبنانيين على اختلاف طوائفهم وانتماءاتهم السياسية إلى التحلي بأعلى درجات المسؤولية وإعلاء المصلحة الوطنية في الأشهر المقبلة، حيث يمكن للبلاد تجاوز الأزمة. سيخضع للاختبار. كما حث المجتمع الدولي على الوقوف إلى جانب لبنان وتعزيز صموده الاقتصادي في هذا الصدد.مرحلة صغيرة

حيث هنأ أحمد أبو الغيط، الشعب اللبناني على إجراء الانتخابات النيابية أمس الأول، مُتمنيًا أن تكون الانتخابات خطوة إيجابية نحو تصحيح الأوضاع السياسية والاقتصادية في البلاد.

وقال مصدر مسؤول بالأمانة العامة للجامعة العربية، أن أبو الغيط دعا اللبنانيين إلى البناء على نتائج هذه الانتخابات، والإسراع في تشكيل حكومة قادرة على تنفيذ الإصلاحات الضرورية واللازمة لتمكين لبنان من الخروج من الأزمة واستعادة عافيته، خاصة فيما يتعلق بإنجاز الاتفاقيات الاقتصادية والمالية مع صندوق النقد الدولي، والتي من شأنها أن تسهم في تحسين الظروف المعيشية للبنانيين وإنعاش الاقتصاد من جديد، وإنهاء معاناة اللبنانيين.

وقد أكد المصدر حرص الجامعة العربية على مواصلة دورها في دعم ومساندة لبنان ومواكبته في كافة المحطات المهمة التي يمر بها، مشيراً إلى مشاركة فريق من المراقبين المتخصصين من الجامعة في متابعة العملية الانتخابية.

أهم الأخبار