غداً.. الكويت تستضيف ملتقى نحو نموذج أمثل للخصخصة في دول التعاون

غداً.. الكويت تستضيف ملتقى نحو نموذج أمثل للخصخصة في دول التعاون

تستضيف دولة الكويت، غدا الأربعاء، فعاليات مؤتمر المنتدى الاقتصادي الثاني بعنوان " نحو نموذج أمثل للخصخصة في دول مجلس التعاون الخليجي " بهدف تحديد عناصر النموذج الأمثل للخصخصة في دول الخليج.

قال المدير العام للمعهد العربي للتخطيط الدكتور بدر مال الله في بيان اليوم الثلاثاء إن الملتقى يأتي في إطار حرص المعهد على تحقيق رؤيته ورسالته في دعم الجهود الإنمائية للدول العربية والعمل نحو نشر المعرفة والتوعية بالقضايا ذات الصلة بعملية التنمية.

حيث أضاف أن جلسات الملتقى الذي يستمر على مدى يومين ستشهد حضورا متنوعا ومشاركة عدد من الجهات والمؤسسات الكويتية والعربية والدولية الفاعلة في الشأن الاقتصادي والمالي ونخبة من الخبراء وأهل الاختصاص والمهتمين.

وأوضح أن جلسات الملتقى ستستعرض الضوابط التشريعية والتنظيمية ذات العلاقة ببرنامج الخصخصة إضافة إلى تسليط الضوء على التجارب العالمية والإقليمية الناجحة ومدى ملاءمتها لاقتصادات دول مجلس التعاون الخليجي.

وذكر أن الملتقى يعد فرصة ثمينة أمام كافة الجهات والمؤسسات بالقطاع العام والخاص للاستفادة والاطلاع على الموضوعات الحيوية التي ستتم مناقشتها في جلسات عمل وتتناول محاور وقضايا وموضوعات حيوية في مجال الخصخصة للوصول إلى منهجية علمية لبرنامج نموذجي للخصخصة يتوافق والأوضاع الاقتصادية والاجتماعية لدول المجلس.

وأشار إلى أن الملتقى يناقش الجوانب القانونية والتشريعية في تشريعات الخصخصة وأوجه القصور وسبل معالجتها وتسليط الضوء على أهمية وأهداف برامج الخصخصة للإصلاح الاقتصادي ومعالجة الاختلالات في الهياكل الاقتصادية لدول المنطقة وعرض التجارب العالمية والإقليمية للخصخصة ومدى مناسبة منهجيات وطرق الخصخصة التقليدية لاقتصادات دول المنطقة.

أهم الأخبار