بعد توقفه أكثر من مرة.. هذا موعد عرض فيلم «كيرة والجن» لكريم عبد العزيز وأحمد عز

بعد توقفه أكثر من مرة.. هذا موعد عرض فيلم «كيرة والجن» لكريم عبد العزيز وأحمد عز

استقرت الشركة المنتجة لفيلم "كيرة والجن"، على موعد طرحه بدور العرض السينمائي في 30 يونيو المقبل، وذلك بعد 3 سنوات من التأجيل، ليكون بذلك أول الأعمال الفنية المقرر عرضها في موسم عيد الأضحي المقبل.

واستغرق الفيلم فترة تصوير طويلة امتدت لثلاث سنوات بسبب توقفه أكثر من مرة، لأسباب عديدة منها جائحة كورونا التي أثرت بشكل كبير على صناعة السينما، وأيضًا انشغال أبطاله بتصوير أعمال فنية أخرى في شهر رمضان وخارجه، هذا إلى جانب أن العمل كان يحتاج لمجهود كبير والتنقل ما بين أكثر من لوكيشن.

فيلم "كيرة والجن" يعد أول عمل يجمع بين أحمد عز وكريم عبد العزيز في السينما، والثاني بشكل عام بعد مسلسل "الاختيار 3" الذي جمع بينهما في رمضان الماضي، والعمل مأخوذ عن رواية 1919 للمؤلف أحمد مراد الذى كتب السيناريو والحوار ويخرجه مروان حامد.

وتدور أحداث الفيلم حول واقع المجتمع المصرى فى فترة الاحتلال الإنجليزى ولا سيما ثورة 1919، ويكشف عن قصص حقيقية لأبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال وقت الثورة 1922.

ويشارك فى بطولة الفيلم إلى جانب أحمد عز، وكريم عبد العزيز كل من: هند صبرى، سيد رجب، أحمد مالك، هدى المفتي، على قاسم، عارفة عبد الرسول، محمد عبد العظيم، لارا إسكندر، تامر نبيل، بالإضافة إلى عدد من ضيوف الشرف.

أهم الأخبار