"روكيت لاب" تطلق مركبة فضائية ضمن مهمة للاستجابة السريعة في الفضاء

أعلنت شركة "روكيت لاب"إطلاق قمر صناعي ياباني جديد لمراقبة الأرض بتقنية رادارية متطورة إطلاق المركبة الفضائية الثانية ضمن مهمة فيكتوس هيز "Victus Haze" إلى المدار الأرضي المنخفض، في إطار اختبار قدرات الاستجابة السريعة والعمليات المدارية المتقدمة.
وذكرت الشركة، في بيان، أن صاروخ "إلكترون" انطلق من مجمع الإطلاق التابع لها في نيوزيلندا، حاملاً المركبة الفضائية التي طورتها الشركة، حيث جرى وضعها في المدار الأرضي المنخفض بنجاح.
وأضافت أن المركبة بدأت، عقب وصولها إلى الفضاء وتشغيل أنظمتها بالكامل، تنفيذ مناورات مدارية متقدمة تتضمن عمليات اقتراب من مركبة فضائية أخرى موجودة في المدار.
وتهدف المهمة إلى اختبار قدرات الانتقال السريع من مرحلة الإطلاق إلى التشغيل في المدار، إضافة إلى تقييم عمليات الاقتراب والمناورات المدارية بين المركبات الفضائية في المدار الأرضي المنخفض.
وأكدت الشركة أن المهمة تمثل نموذجا متكاملا يجمع بين تصنيع المركبات الفضائية وإطلاقها وتشغيلها ضمن منظومة واحدة، حيث تولت روكيت لاب توفير المركبة والصاروخ وعمليات التشغيل في المدار.
للمزيد تابع خليجيون نيوز على: فيسبوك | إكس | يوتيوب | إنستغرام | تيك توك







