روبيو: الكويت شريك لا غنى عنه للأمن والاستقرار الإقليميين

روبيو: الكويت شريك لا غنى عنه للأمن والاستقرار الإقليميين

أكد وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو أن الكويت تمثل شريكاً لا غنى عنه في دعم الأمن والاستقرار الإقليميين، مشدداً على تطلع الولايات المتحدة إلى تعزيز التعاون الثنائي وتوسيع مجالات الشراكة بين البلدين.

جاء ذلك خلال مشاركة روبيو، اليوم، في مراسم رفع العلم إيذاناً بإعادة استئناف العمل في السفارة الأمريكية لدى الكويت، في محطة بارزة ضمن زيارته الرسمية للبلاد، والتي تأتي في إطار التشاور والتنسيق المستمر بين الجانبين بشأن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وقال وزير الخارجية الأمريكي إن بلاده تنظر إلى الكويت باعتبارها شريكاً استراتيجياً مهماً في المنطقة، مشيداً بالدور الذي تؤديه في دعم الاستقرار الإقليمي وتعزيز الجهود الدبلوماسية الرامية إلى معالجة الأزمات والتحديات المختلفة.

وأضاف أن واشنطن تتطلع إلى تطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، بما يشمل التعاون السياسي والأمني والاقتصادي، بما يخدم مصالح البلدين ويعزز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وتأتي زيارة روبيو للكويت في ظل تطورات إقليمية متسارعة، حيث تواصل الكويت والولايات المتحدة التنسيق الوثيق بشأن عدد من الملفات السياسية والأمنية، في إطار شراكة ممتدة تربط البلدين منذ عقود.

للمزيد تابع خليجيون نيوز على: فيسبوك | إكس | يوتيوب | إنستغرام | تيك توك