مصر تفرض رسم صادر 10% على الأسمدة الأزوتية

مصر تفرض رسم صادر 10% على الأسمدة الأزوتية
وزير الاستثمار

مصر.. .أصدر الدكتور محمد فريد صالح، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، القرار رقم 258 لسنة 2026 بشأن تنظيم رسم الصادر على صادرات الأسمدة الأزوتية، متضمناً فرض رسم بنسبة 10% من القيمة (FOB) على جميع صادرات الأسمدة الأزوتية، مع استثناء صادرات نترات الأمونيوم النقية التي يزيد تركيز النيتروجين بها على 34.2% وفق ضوابط محددة.

ونص القرار، المنشور بالوقائع المصرية في عددها الصادر اليوم، على أن يتم احتساب رسم الصادر على أساس القيمة الواردة بالفاتورة المقدمة إلى مصلحة الجمارك المصرية والمعتمدة من غرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات المصرية قبل التصدير.

للمزيد تابع خليجيون نيوز على: فيسبوك | إكس | يوتيوب | إنستغرام | تيك توك