انطلاق الموسم الجديد من الدوري الإماراتى 2 سبتمبر

انطلاق الموسم الجديد من الدوري الإماراتى 2 سبتمبر
منتخب الامارات
ماجد عبد الرحيم

اعتمدت رابطة المحترفين الإماراتية بشكل رسمي اليوم السبت، جدول الموسم الرياضي الجديد 2022/2023، وتقرر أن ينطلق الموسم بالجولة الأولى من دوري أدنوك للمحترفين يومي الثاني والثالث من سبتمبر المقبل، على أن يختتم يوم 26 مايو 2023 بالجولة الأخيرة.

وتوج العين بلقب الدوري الموسم المنتهى قبل ثلاث جولات على النهاية، وتمكن من اختتام موسمه بشكل جيد بعد تعادله على أرضه أمام الشارقة 1/1 في الجولة الأخيرة للمسابقة أواخر الشهر الماضي.

وقالت رابطة المحترفين عبر حسابها على تويتر إن مباراة السوبر ستقام في 25 ديسمبر المقبل بين بطل الدوري وبطل كأس رئيس الدولة وتم اعتماد أنه يجب ألا يزيد عدد اللاعبين المسجلين في قائمة مباراة كأس السوبر من اللاعبين الأجانب والمؤهلين لتمثيل المنتخبات عن ثمانية لاعبين.

وأعلنت رابطة الدوري، التي عقدت ورشة عمل موسعة بحضور ممثلي الأندية المحترفة لبحث تعديلات لوائح إدارة مسابقات المحترفين والعمليات للموسم الجديد 2022/2023، بدء المرحلة الأولى من مسابقة كأس رابطة المحترفين، يومي 11 و12 أكتوبر المقبل على أن تكون المباراة النهائية يوم 17 مايو 2023.

وفي كأس رابطة المحترفين، تم اعتماد إقامة ثلاثة أدوار بنظام خروج المغلوب من مباراتي الذهاب والإياب بالدور الأول ودور الثمانية وقبل النهائي، على أن يكون النهائي من مباراة واحدة، فيما تم إلغاء مباريات تحديد المراكز للفرق التي تودع البطولة.

كما تم اعتماد مشاركة بطل دوري أدنوك للمحترفين وبطل كأس رابطة المحترفين بداية من دور الثمانية في كأس رابطة المحترفين وفي حال كان نفس الفريق هو البطل للدوري وكأس الرابطة يشارك وصيف بطل كأس الرابطة.

واعتمدت ورشة العمل قيد ومشاركة اللاعبين في دوري أدنوك للمحترفين، بحيث تضم قائمة كل فريق 30 لاعبا عوضا عن 36، منهم خمسة لاعبين كحد أقصى من فئة اللاعبين المؤهلين لتمثيل المنتخبات وفق قيود محددة، وعدد خمسة لاعبين أجانب بحد أقصى دون تحديد الجنسية.

أهم الأخبار