تأجيل محاكمة قاتل فتاة المنصورة نيرة أشرف والمحكمة تطلب حظر النشر

تأجيل محاكمة قاتل فتاة المنصورة نيرة أشرف والمحكمة تطلب حظر النشر
نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة
محمد فرج

أسدل الستار اليوم الأحد، علي الجلسة الأول من محاكمة المتهم بقتل الطالبة نيرة أشرف، طالبة المنصورة التي لقت مصرعها علي يد أحد زملائها في الدراسة، وبحضور أسرة الطالبة المتوفاة واهتمام إعلامي كبير.

وقررت المحكمة تأجيل القضية ليوم الثلاث المقبل، وطلبت المحكمة بحظر النشر ماعدا جلسة النطق بالحكم، وذلك بعد انتهاء جلسات المحاكمة.

وقبيل بدء المحاكمة تفقد اللواء سيد سلطان مساعد وزير الداخلية مدير أمن الدقهلية، مجمع محاكم المنصورة، للوقوف على أخر التشديدات الأمنية بمحيط المحكمة استعدادا لمحاكمة المتهم بقتل طالبة المنصورة نيرة أشرف.

وظهر المتهم محمد عادل داخل مجمع محاكم المنصورة أثناء أولى جلسات محاكمة بتهمة القتل العمد لطالبة المنصورة نيرة أشرف، في حالة ارتباك تام وخوف شديد، وذلك وسط حراسة أمنية مشددة من قبل قوات الشرطة.

وبدأ المتهم كلامه بنفي تهمة التطرف عنه، وقال المتهم إنه تعرف على المجني عليها أثناء عملها موديل، وإنه كان ينوى الالتحاق بالكلية الحربية، ولا علاقة له بالتطرف الفكري أو الديني.

وتابع المتهم إنه ارتبط عاطفيا بنيرة وحدث بينهما أول خلاف وكانت هي من بدأت، وتابع: "كانت تقولي إنها عايزة تسيب شغل الموديل وتشتغل في مجالات تانية، وأنا وهي كنا بنحب بعض ومكانش فارق معايا بتشتغل ايه".

وأضاف في أقواله: "للأسف اتضح انها بتكذب عليا ولا أهلها عارفين بارتباطنا ولا أي حاجة من اللى بتقول عليها، لحد ما حصل بعد 3 شهور وكنا بنتقابل ونخرج في كل حته وكنت بعملها كل اللى عايزاه"

واستطرد أن خلاف جديد وقع عندما لامها على طريقة حياتها وعملها موديل، إلا إنها بررت ذلك بان أسرتها لا تنفق عليها ولا تعطيها أية أموال وكانت تبكي وهي تتحدث.

وأضاف المتهم انه ما كان منه إلا ان تراجع عن لومها ودعمها بعد وعدها انها ستبعد عن عملها و"كل اللى ماشية فيه وشغل الموديل ومفيش مبرر للى عملته بس خلاص االلى حصل حصل".

وكانت محكمة استئناف المنصورة، قد حددت جلسة اليوم الأحد، كأولى جلسات محاكمة المتهم بقتل الطالبة نيرة أشرف أمام جامعة المنصورة.

أهم الأخبار