وزير الخارجية المصري يتلقى اتصالًا من المبعوث الرئاسى الأمريكى الخاص للمناخ

وزير الخارجية المصري يتلقى اتصالًا من المبعوث الرئاسى الأمريكى الخاص للمناخ

تلقى وزير الخارجية المصري سامح شكرى، الرئيس المعين للدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، اتصالًا هاتفيًا اليوم الثلاثاء، من المبعوث الرئاسى الأمريكى الخاص للمناخ "جون كيرى".

حيث تناول الجانبان أوجه التعاون والتنسيق الجارى بين مصر والولايات المتحدة فى مجال تغير المناخ، فضلاً عن متابعة نتائج لقائهما الأخير بمدينة برلين الشهر الماضى على هامش حوار بيترسبرج للمناخ.

وصرح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية المصرية، بأنه تم خلال الاتصال بحث نتائج زيارة وفد البعثة التجارية الخضراء إلى القاهرة فى شهر مايو الماضى، كما تم التطرق كذلك للإسهامات المحددة وطنيًا المحدثة التى قدمتها مصر الشهر الماضى لسكرتارية اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، والتى تتماشى مع خطط الدولة المصرية لتحقيق التنمية المستدامة ومواجهة تغير المناخ.

وأشار المتحدث الرسمى إلى أن وزير الخارجية أعرب خلال الاتصال عن التقدير للتعاون القائم والمستمر بين مصر والولايات المتحدة فى مجال تغير المناخ.

كما عبر عن التطلع لمشاركة أمريكية رفيعة المستوى خلال فعاليات الدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ التى تستضيفها وتترأسها مصر بشرم الشيخ فى شهر نوفمبر المقبل.

أهم الأخبار