نعيم قاسم: اتفاق واشنطن بين لبنان وإسرائيل «باطل».. وربط الانسحاب بنزع سلاح حزب الله مرفوض

رفض الأمين العام لـ«حزب الله» نعيم قاسم الاتفاق الإطاري الموقّع بين لبنان وإسرائيل في واشنطن، واصفًا إياه بأنه «منعدم الوجود» ويمثل «مذلة وعارًا» وتنازلًا عن السيادة اللبنانية.
وقال قاسم، في بيان صدر السبت، إن الاتفاق لا يحظى بأي شرعية من وجهة نظر الحزب، معتبرًا أنه ينبغي استبداله بمذكرة التفاهم الموقعة بين إيران والولايات المتحدة.
وأكد الأمين العام لـ«حزب الله» أن أي محاولة لربط انسحاب إسرائيل من جنوب لبنان بنزع سلاح الحزب تُعد تجاوزًا «لكل الخطوط الحمراء»، مشددًا على رفض الحزب لأي شروط تربط بين الانسحاب الإسرائيلي وملف سلاحه.
للمزيد تابع خليجيون نيوز على: فيسبوك | إكس | يوتيوب | إنستغرام | تيك توك







