البرازيل تواجه صربيا في أول خطوات حلم تحقيق النجمة السادسة بكأس العالم

البرازيل تواجه صربيا في أول خطوات حلم تحقيق النجمة السادسة بكأس العالم
البرازيل
محمد كمال

يبدأ المنتخب البرازيلي مشواره نحو تحقيق لقب كأس العالم لكرة القدم للمرة السادسة في تاريخه، حينما يواجه نظيره الصربي، على ملعب "لوسيل" اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة السابعة بالمنافسات المقامة حاليا في قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل.

وسبق للمنتخب البرازيلي أن فاز باللقب خمس مرات أعوام 1958 و1962 و1970 و1994 و2002، ويشارك في البطولة للنسخة 22 على التوالي، حيث لم يغب عن أي نسخة بالبطولة منذ نشأتها في عام 1930.

ويدخل المنتخب البرازيلي المباراة بترسانة هجومية ضخمة، منحت خيارات عدة للمدرب تيتي، حيث يتواجد نيمار (باريس سان جيرمان الفرنسي) وفينسيوس (ريال مدريد الإسباني) وزميله في الفريق رودريجو وجابرييل خيسوس وجابرييل مارتينيلي (أرسنال) وأنتوني (مانشستر يونايتد) بالإضافة إلى أسماء أخرى في باقي الخطوط مثل الحارس أليسون بيكر (ليفربول) والمدافع المخضرم تياجو سيلفا (تشيلسي) وماركينيوس (باريس سان جيرمان) بالإضافة إلى داني ألفيش أكبر لاعبي الفريق سنا داني ألفيش (39 عاما) وغيرهم.

على الجانب الأخر يتسلح المنتخب الصربي بمهاجمه الشاب دوسان فلاهوفيتش هداف يوفنتوس الإيطالي، وأليكساندر ميتروفيتش مهاجم فولهام الإنجليزي وسيرجي ملينكوفيتش سافيتش لاعب وسط لاتسيو الإيطالي ونيمانيا ماتيتش لاعب روما ودوسان تاديتش نجم أياكس الهولندي.

وكان الفريقان قد ألتقيا في نسخة 2018، حيث فاز المنتخب البرازيلي بهدفين دون رد.

وفي مباراة أخرى بنفس المجموعة، يلعب المنتخب الكاميروني أمام نظيره السويسري في ملعب "الجنوب" بالوكرة.

ويشارك المنتخب الكاميروني للمرة الثانية على التوالي والثامنة في تاريخه بنهائيات المونديال، ويبحث عن تخطي مرحلة المجموعات للمرة الأولى منذ نسخة عام 1990 في إيطاليا.

على الجانب الأخر يرغب المنتخب السويسري في استكمال مسيرته الجيدة في الفترة الأخيرة، خاصة بعد نجاحه في التأهل مباشرة من خلال تصدر مجموعته في التصفيات، والتي كانت تضم إلى جانبه المنتخب الإيطالي بطل كأس أمم أوروبا الأخيرة، والذي فشل بعد ذلك في التأهل عبر الملحق.

ويضم المنتخب الكاميروني أندري أونانا حارس مرمى إنتر ميلان الإيطالي وماكسيم شوبو موتينج مهاجم بايرن ميونخ الألماني وتوكو إيكامبي مهاجم ليون الفرنسي والمخضم فنسنت أبو بكر مهاجم النصر السعودي وغيرهم.

على الجانب الأخر يتولى جرانيت شاكا لاعب أرسنال الإنجليزي قيادة الفريق إلى جانب النجم شيردان شاكيري لاعب بايرن ميونخ وليفربول وإنتر ميلان سابقا ولاعب شيكاغو فاير الأمريكي حاليا، بالإضافة إلى الحارس المتألق يان سومر حارس مرمى بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار