الذهب يسبب حساسية الجلد

الذهب يسبب حساسية الجلد
احدى محلات الذهب
انجى احمد

يؤدي ملامسة الجلد للذهب إلى رد فعل تحسسي لدى بعض الأشخاص، ليس بالضرورة بسبب الذهب نفسه، بل بسبب المعادن في الذهب، مثل النيكل، وبعض الذهب يحتوي على كميات ضئيلة من النيكل، لذلك إذا كان لدى الشخص حساسية من المعدن أو النيكل، فقد يؤدي التلامس مع أنواع معينة من الذهب إلى تفاعل الجلد، وفقا لما نشره موقع healthline.

تتشابه أعراض حساسية الذهب مع تلك التي تسببها الحساسية الأخرى يتفاعل الجسم بشكل مختلف مع مسببات الحساسية، ولكن يمكن أن تشمل الأعراض تورم، طفح جلدي، احمرار، الحكه، تقشير، بقع سوداء، ويمكن أن تتراوح الأعراض من خفيفة إلى شديدة، يمكن أن تتطور بعد فترة وجيزة من ملامسة الذهب أو بعد التعرض لفترة طويلة.

وقد تظهر على السيدات أو الشخص الذي يرتدى الذهب احمرار أو تلون أوحكة في الأصابع قد تظهر أيضًا أعراض على الأذن أو حول العنق بعد ارتداء أقراط ذهبية أو عقد ذهبي.

والسبب الدقيق لحساسية الذهب غير معروف، لكن الأعراض تحدث عندما يصبح جهاز المناعة حساسًا للمعدن، إن الحساسية من أنواع المعادن الأخرى، بالإضافة إلى وجود تاريخ عائلي من حساسية النيكل أو المعدن، يمكن أن تجعل الشخص أكثر عرضة للإصابة بحساسية الذهب.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار