مدرب المنتخب الاماراتي: هدفنا التتويج ببطولة "خليجي 25"

مدرب المنتخب الاماراتي: هدفنا التتويج ببطولة "خليجي 25"
مدرب منتخب الامارات
ماجد عبد الرحيم

المنتخب الإمارات لكرة القدم يستعد بقوة للظهور بفاعلية كبيرة في بطولة كأس الخليج العربي "خليجي 25" والتي تنطلق يوم 6 يناير المقبل وتستمر حتى 19 من الشهر نفسه على ملاعب مدينة البصرة العراقية.

وأكد الأرجنتيني رودلفوا أروابارينا المدير الفني لمنتخب الامارات أن الهدف من المشاركة في البطولة هو المنافسة على اللقب، وقال إنه عيد بالآداء الذي ظهر عليه لاعبو المنتخب خلال الفترة الماضية، وثقتي كبيرة فيهم جميعا بتقديم الأفضل وتحقيق الهدف المطلوب".

وأضاف: “ المنتخبات التي فازت بكأس الخليج العربي خلال الفترة الماضية كانت تلعب بشخصية قوية وعلينا أن نفعل ذلك حتى نصل إلى ما نريد".

وأوضح أن قائمة المنتخب التي تضم الآن 25 لاعبا سيتم تقليصها بعد المباراة الودية أمام منتخب لبنان يوم غد الجمعة إلى 23 لاعبا، مشيرا إلى أن اختيار قائمة المنتخب جاءت بناء على مجموعة من المعايير أبرزها الحركية في الملعب، واللعب بروح قتالية عالية.

وتضم قائمة المنتخب الحالية 17 لاعبا يشاركون للمرة الأولى في دورة كأس الخليج العربي، فيما يبلغ معدل أعمار لاعبي الفريق 28 عاما.

وعن عدم استدعاء بعض اللاعبين الذين تواجدوا مع المنتخب لفترات طويلة سابقا قال أروابارينا: “ هناك بعض اللاعبين تعرضوا لإصابات خلال مبارياتهم الأخيرة مع فرقهم بالدوري وبالتالي من الصعب ضمهم للفريق لأن فترة الاستشفاء قد تصل لأكثر من أسبوعين، أو أن هناك إجراءات انضباطية اتخذت بحق بعضهم، وبالتالي لم يتم ضمهم”.

وأشاد مدرب المنتخب الوطني باللاعب علي مبخوت، رغم غيابه عن قائمة الفريق المشاركة في الدورة، مؤكدا أنه لاعب محترف، ولكن ما نبحث عنه الآن مميزات مختلفة كفريق، واللاعب تجمعني به علاقة مميزة".

وشدد الأرجنتيني رودلفوا أروابارينا على أن الجهاز الفني للمنتخب الوطني كان حاضرا بشكل دائم في تدريبات الأندية بمعسكراتها الخارجية قبل انطلاقة الموسم الرياضي الحالي، وذلك خلال مباريات الدوري، حيث لم يكن ذلك من أجل الحضور فقط بل كان للمتابعة وتكوين فكرة كاملة عن اللاعبين.

وأوضح مدرب المنتخب الوطني أن التواصل كان قائما بين المعد البدني للمنتخب الوطني ومدربي اللياقة في جميع الأندية من أجل توفير لائحة بأسماء اللاعبين وعمل برنامج خاص للتمارين حيث كانت هناك استجابة من جميع الأندية بهذا الشأن.

وأشار المدرب إلى أنه عمل بشكل جيد على استغلال فترة المعسكر لغرس الأفكار المطلوبة في المباريات الرسمية، وهو ما يتمنى مشاهده فعليا في أرضية الملعب.

وأكد المدرب أروابارينا أن الظهور بشكل مشرف وشخصية قوية سيكون له ردة فعل ايجابية لدى الشارع الرياضي، مشيرا إلى أن حضور اللاعبين الكبار وأصحاب الخبرة في المباريات سيكون له تأثير في تحقيق الهدف المطلوب.

وتحدث المدرب عن أسباب فوز منتخب بلاده بكأس العالم 2022 مؤكدا أن عدد اللاعبين الذين شاركوا لأول مرة في المونديال كانوا 19 لاعبا وأن جميعهم لعبوا تحت ضغط كبير، موضحا أن منتخب الإمارات لديه لاعبون أذكياء وقادرون على التعامل مع كافة الضغوط بشكل إيجابي

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار