بحضور 200 طالب.. تنظيم لقاء تعريفي بجامعة قطر لطلبة الدراسات العليا

بحضور 200 طالب.. تنظيم لقاء تعريفي بجامعة قطر لطلبة الدراسات العليا
وكالات

سلط اللقاء التعريفي الذي نظمته جامعة قطر اليوم لطلبة الدراسات العليا (ربيع 2023) الضوء على مختلف البرامج الأكاديمية والخدمات التي تقدمها الجامعة للطلبة الملتحقين ببرامج الدبلوم والماجستير والدكتوراه في الكليات والأقسام والمختلفة.

حيث يعد هذا اللقاء، الذي حضره اليوم نحو 200 طالب، من أهم الفعاليات التي تنظمها الجامعة للطلبة المستجدين لتعريفهم بالجامعة ومرافقها وخدماتها الأكاديمية والإرشادية المختلفة واطلاعهم على القواعد والسياسات المنظمة للحياة الطلابية في الحرم الجامعي.

وقالت الدكتورة مريم العلي المعاضيد نائب رئيس جامعة قطر للبحث والدراسات العليا، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ إن اللقاء التعريفي يهدف إلى تعريف الطلبة المستجدين بالرحلة الأكاديمية المميزة لمرحلة الدراسات العليا بكل تفاصيلها.

وأضافت " هذا اللقاء أول خطوة للطلبة في مسيرتهم الأكاديمية في مرحلة الدراسات العليا، حيث تعزز قدرتهم على استئناف الحياة الأكاديمية والعملية بطرق سليمة وخطى ثابتة، وعلى بصيرة بالسياسات والخدمات والقواعد المتبعة في هذه المرحلة الأكاديمية المهمة".

وأشارت إلى أن القبول في الفصل الدراسي ربيع 2023 كان مفتوحا لعدد من البرامج شمل جميع برامج الماجستير والدكتوراه في كلية الهندسة، وبعض برامج كلية الآداب والعلوم، ودرجة الدكتوراه في القطاع الصحي، بالإضافة إلى برامج الدكتوراه في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية.

بدوره قال الدكتور أحمد العون، عميد الدراسات العليا بالجامعة، في تصريح مماثل لـ/قنا/ إن اللقاء التعريفي منبر مهم لتعريف الطلبة بالسياسات المتبعة والخدمات المقدمة إلى جانب عرض تجارب الطلبة الملتحقين مسبقا في برامج الدراسات العليا.

أهم الأخبار