شاهد بالصور.. زفة ولي العهد الأردني العسكرية قبيل «ليلة العمر»

شاهد بالصور.. زفة ولي العهد الأردني العسكرية قبيل «ليلة العمر»

ووسط أجواء من الفرح، ظهر ولي العهد الأردني العريس المنتظر مبتهجا وضاحكا وسط رفاقه في لواء الملك الحسين بن طلال المدرع الملكي، قبل أقل من أسبوعين على حفل زفافه.

بدأ العد العكسي لزفاف ولي عهد الأردن، والاستعدادات تجري على قدم وساق، لكن احتفال الرفاق يكون له رونقه الخاص.

إذ نظم منتسبو لواء الملك الحسين بن طلال المدرع الملكي/40، ليلة سمر أردنية تقليدية احتفاء بقرب زفاف الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد.

ويشغل ولي العهد الأردني، منصب مساعد قائد سرية في كتيبة المدرعات/2 الملكية، إحدى وحدات اللواء.

وفي الفترة الحالية، يتابع ملايين العرب آخر المستجدات وتفاصيل زواج ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله الثاني والآنسة رجوة بنت خالد آل سيف.

وكان الديوان الملكي الأردني أزاح الستار في 8 مايو/أيار، عن بعض خطط اليوم المنتظر وتفاصيل المكان وتاريخ عقد القران وما يتضمنه من خطط للاحتفال بزفاف ولي العهد.

وقال الديوان الملكي، في بيان، إن مراسم قران ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني على الآنسة رجوة خالد السيف، المقرر في الأول من شهر يونيو/حزيران المقبل، ستكون في قصر زهران بالعاصمة عمّان.

وأوضح أن تفاصيل اليوم السعيد ستشمل أيضا توجه الموكب الملكي بعد عقد القران إلى قصر الحسينية، وهو المكان المخصص لإقامة حفل استقبال ومأدبة عشاء بمناسبة الزفاف، على أن يكونا مغلقين للإعلام.

ويعد قصر زهران واحدا من أقدم القصور التي جرى تشييدها في العاصمة عمّان، وشهد قبل 30 عاما مراسم زفاف الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا في 10 يونيو/حزيران عام 1993.

كما أقيم فيه حفل زفاف الملك حسين والأميرة منى، والملك حسين والملكة نور أيضاً.

وفقا لمصادر أردنية، من المقرر أن يحضر حفل زفاف ولي العهد عدد من أفراد العائلة الملكية وضيوف من الأمراء والملوك والشخصيات رفيعة المستوى حول العالم.

وفي إطار تحضيرات الديوان لمراسم الزفاف ترتب المؤسسات الرسمية احتفالات شعبية لأهالي المحافظات بالتزامن مع الحفل الملكي الذي سيتم نقل أحداثه على الهواء مباشرة عبر الفضائيات، وشاشات عامة في مواقع الاحتفالات بالمحافظات.

وأقيمت مراسم خطوبة الأمير الحسين والآنسة رجوة آل سيف في 17 أغسطس/آب الماضي، إذ تمت قراءة الفاتحة في منزل والد الأخيرة بالعاصمة السعودية الرياض.

أهم الأخبار